وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح إقليم نابلس تعقد مؤتمرين في الناقورة وجالود

نشر بتاريخ: 10/02/2008 ( آخر تحديث: 10/02/2008 الساعة: 09:48 )
نابلس - معا - عقدت لجنة الانتخابات الحركية في إقليم نابلس مؤتمرين في قريتي الناقورة وجالود.

حيث عقد مؤتمر شعبة الشهيد أيمن خليل في قرية الناقورة بحضور عصام أبو بكر أمين سر حركة فتح في إقليم نابلس، وتيسير نصر الله، منسق لجنة الانتخابات الحركية، وسليم الأشقر عضو لجنة الإشراف، وغسان دغلس أمين سر حركة فتح في منطقة الشهيد كمال عدوان، وممثلين عن لجان المناطق والشعب التنظيمية في المنطقة.

وأستهل المؤتمر بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ثم وقف الحضور على أنغام السلام الوطني الفلسطيني، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء. ومن ثم رددوا وقوفاً قسم الإخلاص لفلسطين ولحركة فتح.

وفي كلمة لجنة الشعبة واللجنة التحضيرية أعلن الأخ فاروق خليل استقالة لجنة الشعبة واللجنة التحضيرية في قرية الناقورة.

وأشاد غسان دغلس أمين سر المنطقة بمناقب الشهيد أيمن خليل الذي استشهد مع أحد عشر شهيداً من رفاقه في جهاز الشرطة الفلسطينية أثناء قصف طائرات الأباتشي الإسرائيلية لسجن نابلس المركزي عام 2001م، وأكد على وحدة حركة فتح، وضرورة الاستمرار بعقد المؤتمرات الحركية.

من جانبه نقل تيسير نصر الله تحيات الأخ أبو علاء قريع مفوض التعبئة والتنظيم في حركة فتح لأعضاء المؤتمر، وقال نصر الله أن الحركة عازمة على عقد المؤتمر العام السادس، وشكر نيابة عن لجنة الإقليم ولجنة الانتخابات الحركية ومكتب التعبئة والتنظيم أبناء فتح في قرية الناقورة واللجنة التحضيرية على تفانيهم في خدمة الحركة ومشروعها الوطني. وأعرب عن أمله في الاستمرار في إجراء الانتخابات في بقية المواقع والمناطق وصولا إلى عقد مؤتمر الإقليم، ودعا نصر الله أبناء حركة فتح إلى رص صفوفهم وتوحدهم خلف قيادتهم التاريخية لتجاوز المرحلة الخطيرة التي تعيشها الحركة.

وأعلن الأستاذ سعود سعد رئيس المؤتمر عن اكتمال النصاب القانوني للمؤتمر حيث بلغ عدد أعضائه المسددين لاشتراكاتهم 268عضوا، وأعلن عن فوز الأخوة التالية أسماءهم بعضوية لجنة الشعبة وهم:- حسام حسن محسن، مناضل إسماعيل جعفر، زاهر محمود زريق، مأمون حسن نصر، شادي علي حشيش، فادي فيصل سعد، فادي فؤاد محسن، عبد الله متعب وتود، جهاد عبد الرحيم قعوار.

مؤتمر شعبة جالود:
وعقدت الحركة مؤتمر شعبة قرية جالود بحضور وإشراف إبراهيم وادي أمين سر منطقة الشهيد يونس عواد، وأيسر شاهين وحسن فرج وعماد مصباح وإبراهيم مرزوق أعضاء لجنة المنطقة. وبعد اكتمال النصاب القانوني أعلن أمين سر المنطقة عن فوز كل من الأخوة التالية أسماؤهم بعضوية لجنة الشعبة وهم:- أسعد ربحي محمود حج محمد ( أميناً للسر)، عبد الرحيم فوزي إبراهيم ( أميناً للصندوق )، هيكل محمود ذيب ( لجنة عضوية )، محمود سامي فرحان عباد ( لجنة نشاطات )، وأخت مسؤولة عن لجنة المرأة.

أبو بكر ونصر الله يزوران قرية سبسطية:
قام تيسير نصر الله وعصام أبو بكر بزيارة قرية سبسطية حيث اجتمعا مع أمين سر وأعضاء لجنة شعبة سبسطية، واطمأنا على أوضاع الحركة في القرية، وناقشا مع اللجنة التطورات السياسية، والاستعدادات التي تقوم بها الحركة لعقد المؤتمرات التنظيمية من أجل التحضير لعقد مؤتمر الإقليم.