وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي تناقش احتياجات الأغوار الشمالية بأريحا وديون المياه في طولكرم

نشر بتاريخ: 11/02/2008 ( آخر تحديث: 11/02/2008 الساعة: 17:20 )
رام الله -معا- قام مدير عام الحكم المحلي غسان دراغمة وطاقم من المديرية بمرافقة وفد المؤسسة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) بزيارة لمنطقة الأغوار الشمالية شملت كل من الجفتلك والزبيدات ومرج نعمة ومرج الغزال التقوا خلالها برؤساء هذه الهيئات ثم مناقشة مشروع تطوير وتحسين الأداء المحلي في هذه المناطق.

وجرى اختيار هذه المجالس من اجل البدء بتشكيل مجلس مشترك تطويري للمرحلة اللاحقة والذي سيشمل التطوير الإداري والتنموي مع التركيز على الاحتياجات الأساسية للمنطقة وقد أبدى رؤساء الهيئات المحلية رغبتهم في إنجاح هذا المشروع لأنه باكورة تخطيط إقليمي سليم للنجاح.

وفي محافظة طولكرم عقد في مقر مديرية الحكم المحلي اجتماعاً ضم ممثلين عن سلطة المياه في الضفة الغربية إلى جانب العديد من رؤساء الهيئات المحلية في المحافظة.

وخصص الاجتماع للبحث مع المشاكل المتعلقة بقطاع المياه وخاصة المتعلقة منها بالديون المستحقة على هذه المجالس كأثمان المياه وسبل جدولتها في ضوء قرار مجلس الوزراء المتعلق بهذا الخصوص.

واستعرض ممثل سلطة المياه محمود رمضان مبالغ الديون المستحقة على المجالس المحلية وحث رؤساء الهيئات المحلية على تسوية وجدولة ديونهم على أن يتم التزامهم بتسديد الفاتورة الشهرية أولا بأول.

وقال أن براءة الذمة تشكل عنصرا مساعدا في تحصيل الديون، مشيراً إلى أن المجالس التي تلتزم بتسديد الفواتير لها الأولوية في تقديم الخدمات.

واستعرض رؤساء المجالس المحلية المعوقات التي يواجهونها هذا الخصوص وقد تم طرح عدد من المقترحات ومناقشتها للوصول إلى صيغة لتسديد فواتير المياه فيما اقترح ربط المواطن بعداد الدفع المسبق وجدولة ديونه لدى طلبة براءة الذمة.

من جهة أخرى التقى طارق عمير مدير عام المديرية ممثلين من مؤسسات المحافظة وبحث معهم سبل التواصل بين الحكم المحلي والمؤسسات والأجهزة الأمنية بما يخدم مصلحة المواطن في المحافظة.