وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في معرض بكين السياحي الدولي

نشر بتاريخ: 28/04/2018 ( آخر تحديث: 28/04/2018 الساعة: 12:59 )
فلسطين تشارك في معرض بكين السياحي الدولي
بكين- معا- شاركت دولة فلسطين في فعاليات معرض "COTTM" السياحي الدولي والذي يعقد سنويا في العاصمة الصينية بكين، حيث ترأست وزارة السياحة والاثار وفد فلسطين المشارك في فعاليات هذا المعرض السياحي الدولي الهام.
واشادت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة بالمشاركة في هذا الحدث السياحي، مؤكدة على اهمية السوق السياحي الصيني، خصوصا في ظل الاحصائيات التي تتحدث عن أكثر من 145 مليون سائح صيني اقاموا عطلهم ببلدان أجنبية خلال العام 2017، أنفقوا خلالها ما يزيد عن 250 مليار دولار أمريكي.
واوضحت معاياعة ان الصين تعد ثاني أكبر سوق سياحي في العالم، وهذه الارقام تعتبرارقام كبيرة ويجب ان نولي لهذا السوق الاهمية اللازمة، فضلا عن امتلاك فلسطين لعدد كبير من المواقع الاثرية والثقافية والطبيعية والسياحية الفريدة على مستوى العالم بالاضافة لما بدأت بانهاجه فلسطين من انماط سياحية جديدة عملت على اثراء الوضع السياحي وتكثيف الوفود السياحية الى فلسطين من مختلبف الجنسيات وعلى مدار العام، والتي سيكون لها الدور الكبير في لفت انتباه الوفود السياحية الصينية لزيارة فلسطين مما سيكون له الاثر الكبير في دعم الاقتصاد الفلسطيني وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع الهام بالاضافة الى المردودات الثقافية والاجتماعية وتوطيد العلاقات ما بين الشعبين الصديقين.

بدوره، اكد ماجد اسحق رئيس الوفد الفلسطيني المشارك في فعاليات هذا المعرض الدولي ومدير عام التسويق والاعلام السياحي السياحي في وزارة السياحة والاثار على اهمية هذه المشاركة والتي تاتي للسنة الثانية على التوالي.
واوضح اسحق ان المشاركة تميزت هذا العام ببناء جناح لدولة فلسطين استوحي تصميمه من أسوار وأبواب القدس العتيقة، والذي حاز على انتباه واعجاب زوار المعرض، كما وتم عقد عدد كبير من الاجتماعات مع مؤسسات سياحية واعلامية صينية، مشددا على الدور الكبير الذي قامت به سفارة دولة فلسطين في الصين لانجاح هذه المشاركة.
من جهته، فقد اكد سفير دولة فلسطين لدى الصين السفير فريز مهداوي على البعد السياسي والوطني والاقتصادي لهذه المعارض فهي تدعم حضور فلسطين في المحافل الاقتصادية الدولية وتزيد من وعي السائح الصيني بالمقومات السياحية الفلسطينية المميزة وتعرفه أيضاً بالخدمات السياحية المتوفرة في فلسطين من فنادق ومنتجعات ومراكز ثقافية ومطاعم وغيرها من الخدمات الأخرى، مؤكدا على دور المعارض في التشبيك ما بين قطاعي السياحة بين البلدين الشقيقين.
وعلى هامش المعرض نظمت مؤسسة "ECCAC" لتجمع الملحقين الاقتصاديين والتجاريين الأجانب في الصين ورشة عمل تحت عنوان "الترويج السياحي لدولة فلسطين" حضرها عدد كبير من مكاتب السياحة واعلاميين ومستثمرين صينيين.
وقد تخلل الورشة مداخلة من ادارة المؤسسة وكلمة من السفير مهداوي وعرض من ماجد اسحق عن واقع السياحة الفلسطينية ومن ثم قاموا بالاجابة على أسئلة الحضور.
وشارك في معرض بكين الدولي لهذه السنة، والذي حضر مراسيم افتتاحه نائب عمدة بكين ورئيس المكتب السياحي للمدينة ووزراء سياحة من عدد من الدول والعديد من السفراء المعتمدين لدى الصين، أكثر من 50 بلدا، كما زارة اكثر من 80 ألف زائر.