وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينظم ورشات عمل وعروض مسرحية في برقة والطيبة

نشر بتاريخ: 11/02/2008 ( آخر تحديث: 11/02/2008 الساعة: 19:11 )
رام الله-معا- نظم اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي- الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- ورشتي عمل في كل من برقة والطيبة في محافظة رام الله صباح الاثنين.

وتأتي ورش العمل المشار إليها ضمن فعاليات برنامج يدا بيد - من أجل فلسطين خالية من العنف الأسري- الذي تمتد فعالياته لمدة ثلاثة أعوام وتشمل 120 قرية وبلدة ومخيم في ستة من محافظات الضفة الغربية الوسطى والشمالية.

وتتناولت ورشات العمل موضوع العنف الأسري بشكل موسع، وتناقش الأسباب والدوافع والنتائج بالإضافة إلى سبل معالجة هذه الظاهرة، كما وتتناول تأثيرات وجود قوات الاحتلال الإسرائيلي وممارساته ضد أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة على مدى عقود من الزمن.

بالإضافة إلى ذلك وضمن فعاليات البرنامج ذاته، فقد تم تنظيم جدول لعرض المسرحية الهادفة "بالك بتهون"، التي ألفها الكاتب سليم دبور وقام بإخراجها المخرجة منيرة زريقي في جميع القرى والبلدات والمخيمات التي يشملها برنامج يدا بيد، وتتناول موضوع العنف الأسري بشكل عام.

وتم عرض المسرحية بعد ظهر الاثنين في قريتي برقة والطيبة بمحافظة رام الله في أول عرض في القرى المشمولة بالبرنامج، وقد لوحظ بأن هنالك إقبال جماهيري واسع على حضور العرض المسرحي الذي تلاه نقاش موسع من قبل الجمهور تركز حول ظاهرة العنف الأسري وكيفية الحد منه لما له من نتائج بالغة على المجتمع الفلسطيني وخاصة النساء والأطفال.

يذكر بأن الاتحاد قام بتنظيم ورشتي عمل حول ذات الموضوع يوم الأحد في برقة والطيبة، وأن ورش العمل والعروض المسرحية سوف تستمر على مدى شهر شباط، حيث ستغطي تلك العروض إحدى عشر قرية وبلدة ومخيم خلال هذا الشهر فقط عدا عن ورشات العمل.