وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: قضية الاسرى حاضرة في أعمال "الوطني"

نشر بتاريخ: 30/04/2018 ( آخر تحديث: 02/05/2018 الساعة: 13:57 )
قراقع: قضية الاسرى حاضرة في أعمال "الوطني"
رام الله- معا- قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان قضية الاسرى والاسيرات القابعين في السجون حاضرة على جدول اعمال المجلس الوطني الفلسطيني الذي سيبدأ اعماله اليوم الاثنين في رام الله.
وأشار قراقع ان اكثر من 100 اسير واسيرة من المحررين سيشاركون في جلسة افتتاح المجلس، بدعوة من الرئيس ابو مازن وهم الاسرى الذين اغلبهم قضوا أكثر من 20 عاما بالسجون.
وأشار قراقع ان المجلس الوطني سيؤكد على اهمية حرية الاسرى كأساس لأي سلام او تسوية عادلة في المنطقة وانها جزء اساسي من حق تقرير المصير الفلسطيني، وسيؤكد المجلس مساندته ووقوفه الى جانب الاسرى وعائلاتهم رافضا القرصنة المالية الاسرائيلية والابتزاز السياسي والضغوطات الامريكية الاسرائيلية التي تمارس على السلطة الوطنية معلنا ان الاسرى والمعتقلين هم اسرى حرية واسرى الكرامة والشرف وليسوا ارهابيين ومجرمين، وسيدين المجلس جرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة بحق الاسرى وسيطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بتحمل مسؤولياتها في توفير الحماية الدولية للمعتقلين في ظل استمرار العدوان عليهم وعلى حقوقهم وتشريع الجرائم تحت غطاء القوانين التعسفية والعنصرية.
واوضح قراقع ان المجلس سيطالب بتفعيل ادوات القانون الدولي لملاحقة ومحاسبة اسرائيل على استمرار جرائمها بحق الاسرى ومخالفتها للمعايير والاتفاقيات الدولية وحتى لا تبقى دولة منفلتة من العقاب الدولي.
اقوال قراقع جاءت خلال استقباله الاسير المحرر جهاد منصور الذي قضى 11 عاما وهو من سكان قطاع غزة وافرج عنه الى مدينة دورا بالخليل بسبب حكم غيابي عليه بالاعدام من قبل اجهزة حركة حماس ما تعذر الافراج عنه الى القطاع مسقط رأسه وقد استقبله اهالي مدينة دورا وبلديتها ومؤسساتها والاسرى المحررين.
وكان قراقع قد شارك في احتفال تخريج الفوج الثالث عشر لطالبات مدرسة بنات جورة الشمعة الثانوية في بيت لحم والذي جرى على شرف الوفاء للاسرى والاسيرات وبحضور شخصيات من محافظة بيت لحم ومديرية التربية والتعليم والاسرى المحررين.