وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تبحث العديد من القضايا التربوية

نشر بتاريخ: 30/04/2018 ( آخر تحديث: 30/04/2018 الساعة: 11:24 )
تربية بيت لحم تبحث العديد من القضايا التربوية
بيت لحم- معا- اجتمع أ.سامي كامل مروّة مدير التربية والتعليم العالي/ بيت لحم والمدير الاداري برؤساء الاقسام والمشرفين في المديرية لبحث العديد من القضايا التربوية التي تصب في صالح العملية التعليمية.
وعبر مروّة في الاجتماع عن بالغ تقديره لجهود اسرة التربية والتعليم في نهاية العام الدراسي والتي حققت العديد من الانجازات المشرفة و الرامية الى تحقيق الابداع في المؤسسة التربوية من خلال المشاركة في كافة الانشطة والفعاليات التي تنظمها وزارة التربية والتعليم العالي.
واشار مروّة الى ان  عدد من التوجهات الادارية والفنية المستقبلية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم العالي خلال اجتماع لجنة التربية الاخير والتي ستنفذ مطلع العام الدراسي القادم ومن أبرزها تطبيق برنامج النشاط الحر في كافة المدارس وتعميم كتيب عن القدس ومعركة الكرامة ومتابعة تنفيذ قانون التعليم العالي الجديد وآليات دمج التعليم المهني والتقني وتقييم مشروع التعلم الذكي في المدارس وتشكيلات الوزارة والتنقلات الخاصة بمديري المدارس والمعلمين وآليات التقييم الخاصة بهم.
​وشدد مروّة على ضرورة التقيد بموعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني والتي ستبدأ في الثامن من أيار المقبل مهيباً بكافة الاقسام متابعة الدوام في المدارس خلال الفترة القادمة كما حث الحضور على رصد الانتهاكات الاسرائيلية ورفعها الى الوزارة.
واستعرض مروّة الهجمة التحريضية التي يشنها الاحتلال على المنهاج الفلسطيني مشيراً الى التفاف كافة المؤسسات والأطر القانونية لصد التحريف على المنهاج الفلسطيني والذي يمس بالنطام التعليمي الفلسطيني.