وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استفتاء معا: غالبية ساحقة ترى ان العرب قبلوا صفقة القرن

نشر بتاريخ: 30/04/2018 ( آخر تحديث: 30/04/2018 الساعة: 12:49 )
استفتاء معا: غالبية ساحقة ترى ان العرب قبلوا صفقة القرن
بيت لحم - معا - رأت الغالبية الساحقة المشاركة في استفتاء معا الاسبوعي على الانترنت ان القمة العربية في الظهران تثبت ان العرب قبلوا صفقة القرن ويسخرون من الفلسطينيين.
وجاءت الغالبية الساحقة بنسبة 91% من مجمل المشاركين، على مدار اسبوع من طرح الاستفتاء.
فيما تقاسم باقي المشاركين في الاستفتاء اراءهم بنسبة 4.5% بين "لا اعرف" ان كان العرب قد قبلوا صفقة القرن ويسخرون من الفلسطينيين ام "ان العرب لا يقبلون بالصفقة ويتحدون ترامب"، اي ان الشارع منقسم بالتساوي تقريبا حول ثقتهم بالعرب بقبول الصفقة من عدمها.
وكان قد أعلن القادة والزعماء العرب في البيان الختامي للقمة العربية الـ 29 "قمة القدس" التي عقدت منتصف نيسان الجاري، دعمهم لرؤية الرئيس محمود عباس للسلام التي أعلنها في خطابه أمام مجلس الأمن.
وأكد القادة والزعماء العرب، في البيان الختامي "إعلان الظهران" الصادر عن القمة العربية التاسعة والعشرين "قمة القدس"، مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية جمعاء، وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة، عاصمة دولة فلسطين.
وشددوا على بطلان وعدم شرعية القرار الأمريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مع رفضهم القاطع الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، حيث ستبقى القدس الشرقية عاصمة فلسطين العربية، وحذروا من اتخاذ أي إجراءات من شأنها تغيير الصفة القانونية والسياسية الراهنة للقدس، حيث سيؤدي ذلك إلى تداعيات مؤثرة على الشرق الأوسط بأكمله.