وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"خضوري" فرع العروب تستضيف المطران حنا

نشر بتاريخ: 30/04/2018 ( آخر تحديث: 30/04/2018 الساعة: 13:29 )
"خضوري" فرع العروب تستضيف المطران حنا
الخليل- معا- استضافت جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع العروب، اليوم الاثنين، المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، وذلك في زيارة تضامنية مع الجامعة ضد الانتهاكات الاسرائيلية بحق الجامعة عموما وفرع العروب خصوصا، وشارك في ندوة خاصة حول الانتهاكات الاسرائيلية بحق الفلسطينين عموما والقدس خصوصا.
ورحب الدكتور مهيب ابو لوحة مدير فرع الجامعة بالعروب الذي كان على رأس المستقبلين بالمطران، مؤكدا على انه هذه الزيارة هي زيارة تاريخية لرجل وطني كبير يشهد له بمواقفه الكبيرة في مواجهة الانتهاكات الاسرائيلية.
واشار المطران في الندوة الى ان الانتهاكات بحق الجامعة ما هي الا جزء من السياسة الاسرائيلية لتهويد فلسطين كل فلسطين وان التعليم هو السلاح الاهم لمواجهة هذه المخططات، داعيا الطلبة وادارة الجامعة الى الصمود في وجه الاجراءات الاسرائيلية للتمدد والسيطرة وافشال خطة الجامعة للتطور والعصرنه.
وتحدث المطران عن مدينة القدس واهميتها الدينية والتاريخية والوطنية، موضحا الحضور المسيحي في فلسطين، مؤكدا ان هذه البقعة المقدسة من العالم هي مهد المسيحية.
وأضاف المطران "ان شعبنا الفلسطيني بمسيحييه ومسلميه يرفض القرار الامريكي الاخير الذي كشف القناع واظهر الوجه الحقيقي للادارات الامريكية المتعاقبة التي كانت دوما معادية لشعبنا ولقضيته العادلة". 
واكد ان اعلان ترامب الاخير هو مرفوض من قبل الجميع جملة وتفصيلا ولا يحق لاي رئيس امريكي او اية جهة سياسية اخرى في العالم ان تشطب وجودنا وان تتجاهل حقوقنا وان تزور تاريخ المدينة، مشددا على ضرورة انهاء الانقسام ورص الصفوف في مواجهة مخططات اسرائيل وامريكا وكل المتواطئين في العالم لانهاء القضية الفلسطينية.
وشارك في الندوة الباحث والاكاديمي علي الجريري الذي يعتبر من اهم الباحثين في تاريخ القدس واحد محاضري قسم الاعلام في الجامعة، مستعرضا اهم المفاصل التاريخية التي مرت وتمر بها القدس مستشهدا بعرض محوسب لهذه المفاصل.