وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير العمور ينتظر تركيب منظم لنبضات للقلب منذ 6 سنوات

نشر بتاريخ: 02/05/2018 ( آخر تحديث: 02/05/2018 الساعة: 12:14 )
الأسير العمور ينتظر تركيب منظم لنبضات للقلب منذ 6 سنوات
بيت لحم- معا- أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الأربعاء، أن الاسير المريض رياض دخل الله العمور "48 عاما" من مدينة بيت لحم، لا زال يعاني من مشاكل في عمل القلب وبانتظار تركيب منظم جديد لنبضات قلبه منذ أكثر من 6 سنوات، ولا زال الاحتلال يماطل في تغييره.
واوضح محامي الهيئة كريم عجوة، أن الأسير العمور والقابع حاليا في سجن عسقلان، يعاني أيضا من مشاكل بالمعدة ومن وجود مياه على الرئة ومشاكل بالأسنان، ويشعر بالإرهاق والتعب الشديد على مدار الوقت.
وبينت الهيئة، ان الاسير العمورمعتقل منذ 7/5/2002 ، وحكم عليه بالسجن المؤبد 11 مرة، وكان قد اصيب خلال الانتفاضة الأولى برصاصة في بطنه، تم على اثرها استئصال أجزاء من أمعائه، واصيب خلال انتفاضة الأقصى قبل اعتقاله بعامين برصاصة في الرقبة، وامتنع الأطباء عن إخراجها خوفا من ان تسبب له الشلل الكامل.
وفي ذات السياق، أضاف محامي الهيئة عجوة، أن الأسير باسم النعسان من قرية المغير قضاء رام الله، والمحكوم 12 عاما منذ العام 2015، والقابع في سجن عسقلان، يعاني من اصابة قبل الاعتقال بأربعين يوما، حيث كان قد اصيب بالقدم اليسرى وبالتحديد في الشريان الرئيسي، ويعاني ايضا من مشكلة بالقولون وعلق له كيس خارجي (للاخراج) بسبب الاصابة التي كان قد تعرض لها قبل الاعتقال.