وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية تنجز دراسات لتأهيل قادة الفرق الكشفية الإرشادية المدرسية

نشر بتاريخ: 02/05/2018 ( آخر تحديث: 02/05/2018 الساعة: 14:12 )
التربية تنجز دراسات لتأهيل قادة الفرق الكشفية الإرشادية المدرسية
رام الله- معا- أنجزت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، اليوم الاربعاء، دراسات المستوى الثاني حول تأهيل القادة الكشفيين في كافة المدارس، حيث استضافت مديريتا تربية طولكرم وضواحي القدس ملتقيين شارك فيهما حوالي 60 متدرباً/ة من المعلمين/ات.
وقالت مديرة دائرة الكشافة والمرشدات سحر مجدوبة إن هذه الدراسات تأتي ضمن خطة الوزارة الرامية إلى تطوير الواقع الكشفي في المدارس وفق رؤية واضحة، مشيرةً إلى أن الدراسة تناولت المهارات والفنون العملية اللازمة لمساعدة قائد الوحدة الكشفية ليتم نقلها إلى الكشافة والمرشدات، لافتةً إلى أبرز ما ركزت عليه الدراسة من مجموعة المهارات والمعارف الإدارية والفنية المرتبطة بالتقاليد الكشفية.

وأشارت مجدوبة إلى أن الاستعدادات تتواصل لمشاركة كشفية طلابية فاعلة في فعاليات الذكرى الـ 70 للنكبة، علاوةً على البدء بالتحضير للمخيم الكشفي الطلابي الذي سيتواصل في رحاب المسجد الأقصى المبارك طيلة شهر رمضان الفضيل.
يذكر أن طاقماً تدريبياً من مشرفي الكشافة والمرشدات في مديريات المحافظات الشمالية قد شارك في هذه الدراسات، والتي قادتها دائرة الكشافة والمرشدات.