وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الافرنجي يجري سلسلة لقاءات مع عدد من السفراء الاجانب في رام الله

نشر بتاريخ: 12/02/2008 ( آخر تحديث: 12/02/2008 الساعة: 12:23 )
رام الله- معا- أجرى عبدالله الإفرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية سلسلة لقاءات مع عدد من السفراء الأجانب لدى السلطة الوطنية , اليوم , في مدينة رام الله , استعرض خلالها الاوضاع السياسية الفلسطينية.

وكان الافرنجي قد التقى مع السفير الهندي ذكر الرحمن في مقر السفارة الهندية , حيث أشاد الافرنجي بالدعم الذي تقدمه الهند لمفوضية العلاقات الخارجية والتي كان اخرها توفير برنامج تدريبي لاثنين من كوادرها في الهند في مجالي الكمبيوتر والعلاقات العامة.

وسلم المفوض العام رسالة للسفير الصيني السيد جيانغ وي قوو , في مقر السفارة ,موجهة إلى وزير العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني , أعرب فيها الافرنجي عن تأثر الشعب الفلسطيني لنتائج الكارثة الثلجية في الصين والتي أودت بحياة العشرات والحقت اضرارا بالغ في بعض المقاطعات , مؤكدا على تضامن الفلسطينيين مع الشعب الصيني . ومشيدا بقدرة الحزب الشيوعي على مواجهة الكارثة.

وفي مقر مفوضية العلاقات الخارجية , استقبل الافرنجي , سفير سيرلانكا لدى السلطة الوطنية السيد د.تي. جاياسينجه , وبحث الطرفان العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها بين حركة فتح وجمعية الصداقة السيرلانكية المناصرة للشعب الفلسطيني والتي يترأسها السفير جايا سينجيه.

كما استقبل , نائب القنصل الفرنسي العام السيد لوران أليجر , حيث أطلعه على آخر المستجدات السياسية الفلسطينية والاوضاع الداخلية في حركة فتح وخاصة الاستعدادات لعقد المؤتمر العام السادس , واتفق الطرفان على تطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة الشعبين.