وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق مسابقة فلسطين لأفلام الموبايل

نشر بتاريخ: 06/05/2018 ( آخر تحديث: 06/05/2018 الساعة: 19:26 )
انطلاق مسابقة فلسطين لأفلام الموبايل
رام الله – معا -  أعلنت شركة "ماركوم للتسويق والعلاقات العامة"، اليوم الاحد، عن اطلاق فعاليات مهرجان فلسطين لأفلام الموبايل، وذلك خلال حفل نظمه تحت رعاية وزارة الثقافة، ضمن معرض فلسطين الدولي للكتاب، المقام في ساحات المكتبة الوطنية في رام الله.
وشارك في الحفل وزير الثقافة الدكتور إيهاب بسيسو، إضافة إلى مدير عام الشركة أحمد جاد الله.
وأكد بسيسو، أهمية اطلاق المهرجان، كجزء من النشاط الثقافي في فلسطين، مشيرا إلى دوره في تطوير الواقع الثقافي.
كما أوضح أن تخصيص مهرجان لأفلام الموبايل يمثل حدثا استثنائيا، يسهم في النهوض بالحركة الفنية والثقافية.
وبين أن الوزارة تولي المهرجان اهتماما كبيرا، متمنيا له تحقيق الأهداف التي انطلق من أجلها.
من جانبه، رأى جاد الله، أن المهرجان سيكون نشاطا نوعيا، سيتيح للفلسطينيين في شتى أماكن تواجدهم المشاركة فيه، مشيدا برعاية الوزارة لهذا الحدث.
ولفت إلى أن الشركة تهدف عبر المهرجان إلى اتاحة المجال لشتى الفئات خاصة الشبان، لإبراز مواهبها وتقديم روايتها للعالم، عبر أفلام يتم تصويرها بواسطة كاميرا الهواتف الخلوية، وهو النوع الذي بدأ في الظهور كوسيط جديد لهواة السينما، والمهتمين بالتوثيق البصري.
وأشار إلى أن المهرجان مخصص لتقديم أفلام قصيرة، أو تسجيلية قصيرة، على أن تكون مدتها بحد أقصى خمس دقائق، موضحا أنه ستكون هناك عدة فئات للمهرجان، حيث سيتم اختيار أفضل فيلم، وأفضل فيلم اعلاني، وأفضل سيناريو، وأفضل تصوير، وأفضل ممثل، إضافة إلى جائزة الجمهور.
من ناحيته، أكد مدير المهرجان ابراهيم الحصري، أنه سيتم تأسيس مؤسسة لتكون نواة مسؤولة عن المهرجان، وغيرها من الفعاليات، مبينا أن فكرة صناعة الأفلام عبر الهاتف المحمول، أصبحت رائجة جدا في العالم وتتطور بشكل يومي.
وأوضح أنه سيتم الإعلان عن الفائزين خلال احتفالية كبيرة ستقام مع نهاية العام الحالي، أو بداية العام المقبل، مضيفا "إن هذا المهرجان بمثابة رسالة للعالم، مفادها أننا نحب الحياة ونبدع من أجلها، نوثق، نفرح، ونرفع رايات التحدي بأدوات بسيطة وابداع وحلم كبيرين، ونصل بصوتنا للعالم، فالصورة الأكثر دقة ليست بالضرورة هي الأكثر وضوحا".