وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهند تندد بالممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/02/2008 ( آخر تحديث: 12/02/2008 الساعة: 16:24 )
بيت لحم- معا- عبرت الهند عن ادنتها لاستخدام القوة ضد السكان المدنيين في فلسطين, داعية جميع الأطراف، بما فيها اسرائيل، الى ممارسة ضبط النفس.

وجاء في بيان صادر عن الحكومة الهندية "لقد تابعت حكومة جمهورية الهند الاحداث الاخيرة التي وقعت في غزة والضفة الغربية بقلق بالغ والشعور بالكرب المرير, وأضاف "أن البؤس والمشقه التي يواجهما شعب فلسطين، وخصوصا في قطاع غزة، يبعث على الحزن والاسى"

وفيما يتعلق بالتحركات الأخيرة من قبل الحكومة المصرية لتلبية الاحتياجات الانسانيةبما فيها دعوتها للحوار بين الفصائل الفلسطينية فان الحكومة الهندية تعتقد أن مثل هذه الإجراءات تستحق الدعم والوقوف معها.

وجاء في البيان أيضا أن السلام لا يمكن أن ينتظر وقتا اطول ، وعدم تحقيقه يهدد المنطقة وشعوبها بأن بتحويلها الى ضحيايا، بغض النظر عن الحدود ، والثقافات والتاريخ. لذا فقد حان الان وقت العمل بكل ثقة وتفاهم مشترك من اجل الشروع في بداية جديدة ملؤها الامل والوفاء، ومن أجل وضع حد لاعمال العنف.

ورأت الحكومة الهندية أنه من المحتم أن تبدأ إجراءات عودة الاوضاع الى طبيعتها بأكبر سرعة ممكنة لكي يتسنى لشعوب المنطقة تحقيق تطلعاتهم.

وقال البيان أنه بالاضافة الى المساعدة التي سلمت بالفعل من جانب الهند لشعب فلسطين ، فإننا على استعداد لتوسيع ذلك من خلال تقديم معونات اضافية لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني للتغلب على المعاناة التي يواجهونها في الوقت الحاضر.

ويذكر أن مجموعة من هذه المساعدة يجري العمل حاليا على جمعها وسيتم الاعلان عنها قريبا. كما ان الهند على استعداد للمساعدة في دفع عملية السلام الى الأمام.
نيودلهي