وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الحكومية لمواجهة الحصار تشكل لجنة تنسيق عليا لمواجهة الحصار المفروض على القطاع

نشر بتاريخ: 13/02/2008 ( آخر تحديث: 13/02/2008 الساعة: 16:19 )
غزة- معا- أعلنت اللجنة الحكومية لمواجهة الحصار اليوم عن تشكيل لجنة تنسيق عليا لمواجهة الحصار المفروض على المواطنين في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته اللجنة في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء في الحكومة المقالة بغزة مع عدد من الهيئات والأطر الشعبية والأهلية المهتمة بقضية رفع الحصار.

وقال المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء في الحكومة المقالة أن اللقاء الذي شارك فيه ممثلين عن اللجنة الحكومية لمواجهة الحصار واللجان والهيئات الشعبية لفك الحصار بحث السبل الكفيلة برفع الحصار عن قطاع غزة، مؤكداً أن لجنة التنسيق العليا تضم اللجنة الحكومية وعدد من الهيئات والأطر الأهلية المعنية برفع الحصار بالإضافة إلى شخصيات وفعاليات مجتمعية.

وأوضح المكتب أن لجنة التنسيق العليا ستشرع قريباً في وضع خطة عمل متكاملة وواضحة لتفعيل قضية الحصار وكسب التأييد الدولي والعربي مع الشعب الفلسطيني المحاصر في القطاع ، منوهاً إلى أن اللجنة ستتواصل وتنسق مع جميع الجهات والمؤسسات والهيئات الدولية والعربية للعمل من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة.

وذكر أن اللجنة ستنظم سلسلة فعاليات متوازية مع الفعاليات الدولية والعربية لمواجهة الحصار، وستعمل بشكل مشترك مع جميع الأطراف والجهات ذات الصلة لكسر الحصار الظالم،مؤكداً أن اللجنة ستصعد من فعالياتها ونشاطاتها خلال الفترة المقبلة لمواجهة الحصار الذي عطل كل نواحي الحياة في قطاع غزة وأدي إلي زيادة معاناة أكثر من مليون ونصف المليون مواطن من خلال نقص المواد الغذائية والتموينية والانقطاع المتواصل للكهرباء والنقص الحاد في الوقود الذي ينذر بحدوث كارثة إنسانية وصحية جراء الحصار المفروض على غزة، وتدهور في الحالة المعيشية، لا سيما وأن آلاف المواطنين في غزة لا يجدون مستلزمات حياتهم، وأن هناك آلاف المرضى ينتظرون رقمهم في قائمة شهداء الحصار.