وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"لجان العمل الصحي" تختتم زيارة إلى مدينة برشلونة

نشر بتاريخ: 31/05/2018 ( آخر تحديث: 31/05/2018 الساعة: 15:06 )
"لجان العمل الصحي" تختتم زيارة إلى مدينة برشلونة
رام الله- معا- اختتمت مؤسسة لجان العمل الصحي زيارة الى مدينة برشلونة الإسبانية، بدعوة من مؤسسة هيليا ولمدة 5 أيام.
جاء ذلك بمشاركة المديرة العامة للمؤسسة شذى عودة وخواني رشماوي، من دائرة العلاقات العامة وحنان أبو غوش مديرة برنامج صحة المرأة. 
وجرى خلالها إطلاع مؤسسات وبرلمانيين على الواقع في فلسطين تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي بما في ذلك إعتداءاته الأخيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة مع إنطلاق مسيرات العودة السلمية وما نتج عن من إنتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان جراء عمليات القتل والاستهداف للمدنيين العزل وأطقم المؤسسات الإنسانية العاملين في الصحة والإسعاف، والتطرق لمعاناة النساء الفلسطينيات من إنتهاكات يومية يومية لحقوقهن الصحية والحياتية.
وتضمنت الجولة مجموعة من اللقاءات وورش العمل على المستويين الرسمي وغير الرسمي، ولقاء مجموعة من البرلمانيين ووضعهم في صورة الوضع السياسي الفلسطيني وإنتهاكات الاحتلال ضد الشعب وحقوقه المشروعة، بالإضافة لعقد لقاء مع التعاون الإسباني تم فيه تسليط الضوء على أنشطة وبرامج العمل في مؤسسة لجان العمل الصحي وبرنامج صحة المرأة المدعوم من التعاون الإسباني. 
وعلى المستوى غير الرسمي، عقد لقاء مع مجموعة من المؤسسات النسوية والأهلية ومجموعة من الناشطين والناشطات لوضعهم في صورة الظروف التي يعيشها الشعب، تحت الاحتلال العسكري. 
وتطرق الوفد لتجربة مؤسسة لجان العمل الصحي في العمل في مواجهة العنف المبني على النوع الاجتماعي، والتقدم الذي أحرزته المؤسسة من خلال برامجها في هذا المجال. 
وشاركت المؤسسة خلال زيارتها في وقفة تضامنية مع نساء العالم اللواتي يعانين من ظلم وقهر سياسي أو إجتماعي قدمت خلالها كلمة ورسالة من النساء الفلسطينيات تؤكد على مطالبهن بالتحرر والاستقلال والتضامن الدولي ودعم تحقيقهن للحقوق الاجتماعية.
وفي نهاية الجولة شكرت عودة مدير عام مؤسسة لجان العمل الصحي المستضيفين للوفد، مؤكدة أهمية عمق العلاقة الاستراتيجية مع مؤسسة هيليا الإسبانية.