وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كفــــــــى.. فيلم تلفزيوني جديد لشبكة "معا"

نشر بتاريخ: 14/02/2008 ( آخر تحديث: 14/02/2008 الساعة: 10:46 )
بيت لحم- معا- باشرت شبكة "معا" بتصوير فيلم تلفزيوني درامي باسم " كفى " يتحدث عن آثار احداث غزة على المجتمع الفلسطيني في كل مكان وتحديدا في الضفة الغربية.

وكتب السيناريو للفيلم الكاتب الفلسطيني سليم دبور ويقع في 33 مشهدا يتحدث عن اسرة فلسطينية تعيش في احدى مدن الضفة الغربية ويكون ابناؤها كعادة كل الاسر الفلسطينيية من عدة فصائل من بينها حماس وفتح, وكيف ان الاحداث المؤسفة في غزة تنعكس على سلوك الافراد في البيت ومنهم للشارع.

طاقم انتاج ابداعي

يخرج الفيلم بابداع وهدوء اعصاب المخرج يوسف الديك والذي وضع استراتيجية جادة ورؤية موضوعية للمشاهد بمستوى ثقافي عال, وفوجئ الجميع بهدوء اعصابه رغم دقة وصعوبة المشاهد المنفذة, واما ادارة الانتاج فتحمل اعباءها الاستاذ سعد العاروري والذي اعد للانتاج في زمن قياسي وساعد في الاخراج علاء العبد في حين كانت ادارة التصوير "للمبدع" محمد فوزي غنايم.

محمد صبيح واياد العطيات وخليل رمضان وخضر حنظل ويوسف رمضان ووجدي الجعفري كلهم يتحركون مثل عقارب الساعة بتناغم وهدوء ليخرجون لنا باقل الامكانيات مشاهد على مستوى عالمي. واما أميرة عواد فشاركت في وضع لمساتها على المكياج رغم شح الموارد والمواد الخاصة بهكذا عمل درامي.

نخبة من اكبر الممثليين الفلسطينيين

ويشارك في العمل نخبة من افضل الممثلين الفلسطينيين حيث يتقاسم الفنان المخضرم محمود عوض والفنانة القديرة ريم تلحمي عبء دور الاب والام في المسلسل بما فيهما من صراعات عظيمة وصعوبة في ايصال الرسالة واما الاستاذ حسين نخلة فيلعب دورا هاما يجسد فيه لغة المنطق وبعد النظر.

وأفاق اهالي بيت لحم صباحا على صوت الفنان الشاب مروان عوض يبيع الكعك في شارع راس فطيس الامر الذي لم يعتادوه سابقا. واما فؤاد هندية ونقولا زرينة فابدعا في تجسيدهما لدور الاخوين المتصارعين, ويشارك في الفلم ايضا خليل حرب ورولا سلمان ورائد الحموري ونزار البس وعدد آخر من الفنانين الشباب.

الشرطة الفلسطينية يد العون الكبرى

شرطة بيت لحم بقيادة العقيد داؤود ابو غيث ( ابو رامي ) قدمت كافة التسهيلات اللازمة لانتاج الفيلم خصوصا دائرة المرور والهندسة كما وكان لتعاون اهالي بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا الاثر الكبير في تسهيل سير العمل.