وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العمل الجماهيري لحركة فتح يلتقي بالأكاديميين الفلسطينيين ويبحث معهم اليات تشكيل المجلس الحركي الاكاديمي

نشر بتاريخ: 14/02/2008 ( آخر تحديث: 14/02/2008 الساعة: 15:46 )
بيت لحم - معا - عقدت دائرة العمل الجماهيري لحركة فتح، لقاء في البيرة اليوم مع عدد من الأكاديميين الفلسطينيين،من جامعة النجاح وجامعة بيرزيت وجامعة القدس المفتوحة وفلسطين الأهلية وفلسطين التقنية - طولكرم، لتدارس الآليات اللازمة لتشكيل المجلس الحركي الأكاديمي، وكيفية الاستفادة من دورهم في إثراء الحركة وتعزيز المنهج العلمي في تناول المسائل الوطنية والحركية بما يخدم المشروع الوطني والريادة والطليعية لحركة فتح.

وقال أكرم العايدي رئيس دائرة العمل الجماهيري في التعبئة والتنظيم أن التواصل مع الأكاديميين الفلسطينيين، ينطلق من إيمان حركة فتح باهمية دور العقول النيرة من أبناء الحركة المتميزين، لدعم الحركة في المرحلة المقبلة.

وأضاف أن فكرة تأسيس إطار مجلس أكاديمي يكون بمثابة رديف فكري لحركة فتح، كانت إحدى التوصيات الرئيسة لمؤتمر فتح: الواقع والتحديات الذي عقد العام الماضي والذي ضم ولأول مرة حشدا كبيرا من الأكاديميين الفلسطينيين من الجامعات كافة.

وأكد أكرم العايدي، أن هذه اللقاءات تأتي في سياق تعزيز إطار المشاركة الحقيقية للقطاع الأكاديمي في الجهد والحراك الفتحاوي في كافة القطاعات المهنية والشعبية لتمكينهم من المشاركة والانخراط في العملية الديمقراطية ومساهمتهم في خدمة الحركة من خلال إسهاماتهم العلمية والفكرية وتقديم المشورة الفنية لقيادة الحركة وأطرها ومفوضياتها التخصصية.