وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الملتقى المدني يختتم مشروع دور العمل المدني في تقوية الشباب

نشر بتاريخ: 14/02/2008 ( آخر تحديث: 14/02/2008 الساعة: 17:52 )
رام الله-معا-إحتفلت مؤسسة الملتقى المدني، بإختتام مشروع "دور العمل المدني في تقوية الشباب"، والذي نفذ بالتعاون مع مشروع رواد الشبابي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، خلال حفل أقيم في قاعة الهلال الأحمر برام الله .

وحضر حفل الاختتام كل من هشام جابي مدير مشروع رواد الشبابي، وعارف جفال مدير الملتقى المدني وعدد من المنسقين والمدربين إضافة إلى عدد كبير من الشباب والشابات الذين شاركوا بالمشروع من مناطق الضفة كافة.

واشتمل المشروع الذي استمر على مدار 5 أشهر على ثلاث دورات حول مواضيع السلم الأهلي وسيادة القانون، والحريات العامة في المجتمع الديمقراطي، والعمل المدني والمشاركة المجتمعية، تبعها أعمال تطوعية في عدد من المناطق المهمشة والتي هي بحاجة إلى إعادة ترميم وتأهيل، كزراعة الأشجار وطلاء جدران المدارس وترميم بعض المؤسسات العامة.

من جهته أكد هشام جابي مدير مشروع رواد في كلمته خلال الحفل على مواصلة رواد والوكالة الأمريكية للتنمية لدعم للمؤسسات المدنية وتوفير كل ما تحتاج له لتطوير وتنمية المجتمع، مضيفاً أن هذا الدعم يمثل أحد المبادئ التي لا تخلي عنها.

وأردف جابي " سنقوم بتجسيد التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني من خلال مشروع الشراكة الفلسطيني الأمريكي الذي تم توقيعه أمس رسمياً ما بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والسلطة الوطنية الفلسطينية، ممثلة بوزارة الشباب والرياضة."

من جهته أشار عارف جفال مدير مؤسسة الملتقى المدني، إلى أهمية التعاون بين المؤسسات الداعمة والقطاع المدني، داعياً رواد والوكالة الأمريكية إلى الاستمرار في دعمها للمشاريع الشبابية لدفع طاقاتهم وتطويرها وتحويلهم إلى قادة في مؤسساتهم ومناطقهم المختلفة معرباً عن أمله بتشكيل شبكة من الشباب المتطوعين على مستوى الوطن.