وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يناشد المؤسسات الدولية فك الحصار عن محافظة طولكرم ويحذر من كوارث انسانية واقتصادية

نشر بتاريخ: 14/02/2008 ( آخر تحديث: 14/02/2008 الساعة: 23:14 )
طولكرم - معا - ناشد العميد طلال دويكات محافظ محافظة طولكرم المجتمع الدولي والمؤسسات الانسانية التدخل لرفع الحصار الجائر الذي تفرضه اسرائيل على محافظة طولكرم للاسبوع الثاني على التوالي ودون اية مبررات مقبولة.

وقال العميد دويكات في تصريح له مساء اليوم، ان الاوضاع في المحافظة باتت لا تطاق بعد ان حولت قوات الاحتلال المحافظة الى كانتونات معزولة بعضها عن بعض واصبح المواطن الفلسطيني لا يستطيع الخروج من قريته او حتى العودة اليها.

واضاف محافظ طولكرم ان الاوضاع الكارثية التي تشهدها المحافظة بلغت ذروتها اليوم بعد ان اقيمت عشرات الحواجز التي اطبقت الحصار على مدينة طولكرم، اضافة الى عشرات الحواجز الاخرى بين المدينة وقراها في واد الشعير والكفريات والشعراوية.

وقال دويكات انه اضافة الى عشرات المعتقلين الذين تم اعتقالهم من قبل قوات الاحتلال على الحواجز العسكرية وخلال اقتحامهم ومداهمتهم لمنازل المواطنين، فقد استشهدت اليوم مواطنة فلسطينية على حاجز الجاروشية بعد اصابتها بنوبة قلبية ومنع جنود الاحتلال ذويها من نقلها الى مستشفى الشهيد ثابت في طولكرم لاسعافها ، كما جرح مواطن مسن وشاب آخر في بلدة عنبتا جراء مداهمة قوات الاحتلال للبلدة واطلاق النار على المواطنين والاهالي .

وحذر محافظ طولكرم العميد طلال دويكات من ان العقاب الجماعي الذي تتعرض له المحافظة وكل محافظات الوطن لا يمكن ان يجلب الامن لاسرائيل وجيشها, وان مثل هذا العقاب لا يمكن له ان يخيف ابناء شعبنا اويدفع بهم الى القنوظ واليأس، مضيفاً ان اجراءات القمع وسياسة التعسف التي تنتهجها اسرائيل لمواصلة احتلالها هي التي ظلت تدفع بابناء شعبنا لمواصلة نضاله جيلاً بعد جيل.

ودعا دويكات ابناء المحافظة وفي ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشونها الى ابداء المزيد من التعاون والتكاتف والتخفيف من معاناة الذين تطالهم اجراءات الاحتلال وسياساته القمعية.