وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في محافظة قلقيلية تنظم يوما مفتوحا للمدرسين

نشر بتاريخ: 14/02/2008 ( آخر تحديث: 14/02/2008 الساعة: 23:15 )
قلقيلية - معا - نظمت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني دائرة الصحة النفسية في محافظة قلقيلية يوما مفتوحا للمدرسين وحفل تكريم للعاملين والمتطوعين في مشروع الدعم النفسي الاجتماعي المبني على المدارس الاساسية وذلك في قاعة قصر الافراح.

حيث توافد الى الاحتفال ممثلي عن المؤسسات الرسمية والاهلية وعلى راسمهم عطوفة محافظ محافظة قلقيلية السيد ربيح الخندقجي ومدير التربية والتعليم السيد يوسف عودة ورئيس الهيئة الادرية للجمعية السيد خالد الحج حسن ومدراء المدارس والمجالس المحلية والبلدية ودائرة الاوقاف الاسلامية وممثلوا عن الصليب الاحمر في محافظة قلقيلية وممثلة الصليب الاحمر الدنمركي السيدة ايفا وكافة المدرسين العاملين بالمشروع .

واكد الخندقجي على اهمية تعزيز الجانب النفسي لدى الطلبة واهمية المشروع في تخفبف المعاناة عن الطلبة الذين يتعرضون لشتى انواع الضغوطات النفسية بسبب الاحتلال او الظروف الاجتماعية المحيطة .

وتحدث مدير التربية والتعليم السيد يوسف عودة عن ضرورة الاستمرار في تقديم الخدمات النفس اجتماعية داخل المدارس حيث اثبتت التجربة العملية ضرورة ذلك واهميته واكد على ضرورة تضافر الجهود لكي يتحول المشروع الى برنامج مستمر وجزء من فلسفة العمل التربوي داخل المدارس .

من ناحيته تحدث السيد خالد الحج حسن رئيس الهئية الادارية لجمعية الهلال الاحمر على الدور المشترك الذي تبذله التربية باسناد من جمعية الهلال للمضي قدما في انجاح هذا المشروع في المحافظة وقدم شكره لكافة المدرسين العمالين بالمشروع.

وفي كلمة المدرسين اكدت المدرسة نجوى مجد في كلمتها بالنيابة عن المدرسين الدور الفعال للمدرسين كاداة لتيسير وتسهيل العمل وان هذا الدور المميز للمدرسين لا يمكن انجازه بدون الدعم الذي يتلقونه من مديرية التربية والتعليم والمدراء الذين يبذلون كل ما بسوعهم لتسهيل تنفيذ النشاطات داخل المدارس.

وفي كلمة اولياء الامور اكدت المتحدثة بالنيابة عن الاهالي ان المشروع خطوة مهمة وان الاهلي لمسوا بشكل حقيقي اهمية المشروع وانعكاسته على الطلبة,حيث اصبحوا اكثر قدرة على التفاعل مع محيطهم وتحسن مستواهم الاكاديمي بشكل جيد وملحوظ

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والرقصات التي قدمها الطلبة وابدعوا فيها وقدمت ايضا جمعية المرابطات الخيرية فقرة فنية لطلاب الصم كمساهمة داعمة منها للمشروع.

وفي نهاية الحفل وزعت الهدايا الرمزية والشهادات التقديريرة لكافة المدرسين وامدراء ولجنة المجتمع المحلي الداعمة للمشروع