وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير: "قانون" اقتطاع مخصصات الاسرى عمل مدان وغير إنساني

نشر بتاريخ: 28/06/2018 ( آخر تحديث: 28/06/2018 الساعة: 13:53 )
الوزير: "قانون" اقتطاع مخصصات الاسرى عمل مدان وغير إنساني
رام الله- معا- أدانت إنتصار الوزير رئيسة مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، قرار الكنيست الإسرائيلية إقتطاع وخصم مخصصات أسر الشهداء والأسرى من العائدات الضريبية للفلسطينين واعتبرته عمل غير إنساني يمس حياة وقوت يوم ألاف الأسر الفلسطينية التي فقدت معيلها وناضلت وضحت بحياة أبنائها وحريتهم من أجل مقاومة الإحتلال.
وأضافت الوزير ان عملية الخصم غير قانونية وتعتبر قرصنة وإرهاب دولة ونهج جديد يمارسه الإحتلال لإخضاع الفلسطينين وهضم حقوقهم المشروعة والتي كفلها القانون والأعراف الدولية.
وأكدت الوزير ان مخصصات أسر الشهداء والجرحى والأسرى تصرف تحت مبدأ الرعاية الإجتماعية والإقتصادية وتمكين المجتمع وحمايته من التطرف والإنحراف حيث أن الأسر التي تتلقى هذه المخصصات فقدت معيلها بيد الإحتلال وآلة الحرب الإسرائيلية وهي بحاجه إلى الرعاية كما في كل دول العالم تقريباً، ولا تتعلق بأي جانب سياسي أو أمني وتخضع للرقابة والمتابعة والشفافية.
وطمأنت الوزير أسر الشهداء والجرحى والأسرى على إستمرار صرف مخصصاتهم، مؤكدة ن المؤسسات العاملة في هذا القطاع مستمرة في عملها ولن تردعها إجراءات الإحتلال وممارساته من القيام بدورها الإنساني والإجتماعي.
ودعت الوزير كافة المؤسسات الدولية والحقوقية التحرك سريعاً والتدخل لوقف هذه الجريمة الإنسانية.