وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك بمؤتمر المعهد الدولي للعلوم الادارية في تونس

نشر بتاريخ: 02/07/2018 ( آخر تحديث: 02/07/2018 الساعة: 12:27 )
فلسطين تشارك بمؤتمر المعهد الدولي للعلوم الادارية في تونس
رام الله- معا- شاركت دولة فلسطين في اعمال مؤتمر المعهد الدولي للعوم الادارية "IIAS 2018" والذي تم اختتامه يوم أمس في العاصمة التونسية، تحت عنوان "انظمة الحوكمة – استمرارية وتأقلم".
وقدمت فلسطين في المؤتمر اكثر من 20 بحثا علميا وورقة عمل ابهرت المشاركين من حيث تنوع مضمونها وملامستها للقضايا على ارض الواقع .
وعقد المؤتمر على مدار اربعة ايام برعاية وحضور رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد وعدد من كبار الشخصيات في الحكومة التونسية ووزراء من عدة دول ورؤساء مؤسسات وخبراء وأساتذة جامعات وباحثين، وبمشاركة اكثر من 50 دولة، قدم فيه اكثر من 200 بحث علمي وورقة عمل.
وأشاد المقرر العام للمؤتمر في الحفل الختامي ستافروز زوهيدوس بالمشاركة الفلسطينية المتميزة من بين الدول المشاركة، حيث قال في بداية بيانه الختامي للمؤتمر" رأيت العديد من الفلسطينيين الذين قدموا أعمالا وأبحاثا في هذا المؤتمر وكنت منبهرا بعددها وتنوع مضمونها، ولاحظت رغم الاحتلال الذي تعاني منه فلسطين ان الحكومة الفلسطينية متقدمة جدا في مستوى التصرف بالموارد البشرية وتطور الادارة في مؤسساتها".
وقال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد في الحفل الختامي، ان فلسطين تميزت في هذا المؤتمر واستطاع الباحثون الفلسطينيون بيان المهارات المنهجية العلمية الكاملة لإعداد الابحاث،واستطاعوا ان يقدموا ابحاثا نالت اعجاب المشاركين في من مختلف دول العالم، وكانت فلسطين اول دولة يشاد بها في البيان الختامي.
وأضاف ان فلسطين قادرة على المساهمة الفاعلة في المجتمع الدولي والتأثير به، وأثبتت ذلك بمؤتمر المعد الدولي للعلوم الادارية، مشيرا أناه تمتلك موارد بشرية قادرة على تحقيق الإنجاز على المستوى المحلي والدولي.