وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لنقابات العمال في سلفيت يطالب برفع الحصار وحماية دولية للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/02/2008 ( آخر تحديث: 16/02/2008 الساعة: 15:37 )
نابلس- سلفيت- معا- طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت المجتمع الدولي والعربي ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والعربية والدولية للعمل الفوري لرفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وللضغط على إسرائيل من اجل رفع القيود والحصار ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني وممتلكاته لتمكينه من العيش بحرية وكرامة آسوه بباقي شعوب العالم.

كما طالب الاتحاد المجتمع الدولي والرباعية والأمم المتحدة ومجلس الأمن لتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني ورفع الظلم الذي يتعرض له يوميا بسب الاحتلال واجراءاته "القمعية".

كما أكد الاتحاد على ضرورة أن تتحمل الدول العربية مسؤولياتها الحقيقية تجاه القضية الفلسطينية والعمل بشكل جدي من اجل رفع الحصار وإنهاء الاحتلال وتوفير الدعم اللازم للشعب الفلسطيني من اجل تعزيز قدرته على الصمود في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وأوضح أمين سر الاتحاد محمود البر أن الاعتداء المستمر على الشعب الفلسطيني والمتمثل في القصف الصاروخي اليومي على قطاع غزة والذي أدى إلى استشهاد 8 فلسطينيين أمس, والاعتداءات المستمرة من هدم بيوت واعتقالات في الضفة الغربية وقطاع غزة يجب أن يواجه عربيا ودوليا.

ودعا البر كافة المنظمات النقابية الدولية والمنظمات العالمية إلى التحرك الفعلي من اجل وقف هذه الاعتداءات والعمل على رفع الحصار, وعدم الاكتفاء فقط بإصدار بيانات الاستنكار والادانهة.

وطالب البر القوى الفلسطينية إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا على المصلحة الحزبية, والعمل على إعادة اللحمة إلى جزئي الوطن وبناء وحدة حقيقية والعمل على تشكيل جبهة مقاومة موحده لمواجهة العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني.