وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا يستقبل وفدا من الجالية الفلسطينية من شيكاغو

نشر بتاريخ: 05/07/2018 ( آخر تحديث: 05/07/2018 الساعة: 15:41 )
المطران حنا يستقبل وفدا من الجالية الفلسطينية من شيكاغو
القدس -معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم الخميس، وفدا من الجالية الفلسطينية من مدينة شيكاغو الامريكية ليشاركون في مؤتمر اتحاد أبناء رام الله في أمريكا الذي سيفتتح في مدينة رام الله.
واستقبل المطران الوفد في كنيسة القيامة وتجول واياهم داخل الكنيسة وداخل البلدة القديمة في القدس وصولا الى البطريركية، وكانت له كلمة في كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانة .
قال في كلمته "بأننا نرحب بأبناء رام الله المغتربين الذين وصلوا الى وطنهم ليشاركوا في مؤتمر اتحاد أبناء رام الله وعقد هذا المؤتمر في الوطن انما هي رسالة نؤكد خلالها كفلسطينيين حيثما كنا واينما تواجدنا بأننا متشبثون بوطننا وسيبقى انتماءنا لهذه الأرض متينا رغما عن كل الظروف والسياسات والممارسات التي يتعرض لها شعبنا ".
واضاف "نرحب بكم في مدينة القدس التي تتعرض لهجمة غير مسبوقة هادفة لطمس معالمها وتزوير تاريخها وتشويه طابعها، القدس مستهدفة اليوم اكثر من أي وقت مضى والشعب متمسك بالقدس عاصمة لهم ولن يستسلموا للإجراءات الاحتلالية الغاشمة، كما اننا لن نستسلم أيضا للإجراءات الامريكية المعادية لشعبنا والتي وصلت ذروتها بقرار نقل السفارة الامريكية للقدس".
وتابع "كما انه لا يحق لاي جهة سياسية بان تشطب وجودنا وحقوقنا وان تحولنا الى ضيوف في وطننا نحن أصحاب هذه القضية ونحن الرقم الصعب ومهما كثر  المتخاذلون والمتاجرون بالقضية فستبقى قضيتنا هي قضية شعب يعشق الحياة والكرامة وسبيلها قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام".
ووضع  الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس، وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات.
وسيفتتح المطران الجلسات الأولى للمؤتمر عند الساعة العاشرة من صباح يوم غد الجمعة، في فندق الملينيوم في مدينة رام الله.