وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطا الله حنا يدين الاعتداء على جمعية الشبان المسيحية في غزة

نشر بتاريخ: 16/02/2008 ( آخر تحديث: 17/02/2008 الساعة: 00:08 )
بيت لحم- معا- ندد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس الشريف، الإعتداء الآثم الذي تعرضت له جمعية الشبان المسيحية في غزة.

وقال في تصريحات صحفية، إن جهات مشبوهة تقف وراء هذا الإعتداء، وتهدف إلى إثارة الفتنة الطائفية وضرب الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الواحد.

وأضاف إننا ننظر بخطورة بالغة إلى محاولات هذه الجهات للمساس بالمؤسسات المسيحية في غزة، مؤكدا أهمية رفض هذه الأعمال الخبيثة والتصدي بمسؤولية وحكمة لمن يقفون وراءها وهم أناس لا يفكرون بمصلحة الوطن وسمعته ووحدة الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه.

وتابع، إن تصرفات أولئك الذين يعتدون على مثل هذه المؤسسات تؤدي إلى وصول معلومات خاطئة للعالم عن شعبنا وثقافته وتسيء لسمعة هذا الشعب المتميز بأصالته وتشبثه بجذوره الروحية والقومية.

وأكد أن العلاقات الإسلامية والمسيحية كانت وما زالت مصدر فخر واعتزاز لنا، وأضاف بأن مواجهة أفعال من هذا النوع يجب أن تتم بمزيد من التوعية والحرص على تقوية وترسيخ العلاقة الإسلامية المسيحية في فلسطين.

ودعا رجال الدين والعلماء كافة أن يسخروا منابر الكنائس والمساجد لبث روح الاخوة والمحبة والوحدة بين أبناء الشعب الواحد، مؤكدا بأن العلاقات الإسلامية المسيحية ستبقى راسخة وقوية رغم أنف هذه الحفنة من المشبوهين الذين يخدمون أجندات غريبة عن ثقافاتنا وعاداتنا ولا تنصب في مصلحة شعبنا.