وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ غزة يلتقي رؤساء الجمعيات الأهلية بالمحافظة

نشر بتاريخ: 17/02/2008 ( آخر تحديث: 17/02/2008 الساعة: 14:42 )
غزة- معا- دعا محافظ غزة محمد القدوة كافة المؤسسات الأهلية إلى اخذ زمام المبادرة والعمل المتواصل لرفع المعاناة عن كاهل الشعب الفلسطيني والتفكير الدائم في كيفية النهوض بهذا الواقع الأليم الذي يزداد يوما بعد يوم.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالعديد من رؤساء مؤسسات العمل الأهلي والخيري بمحافظة غزة والتي تهتم بقطاع المرأة بشكل خاص.

وثمن محافظ غزة الدور الرائد الذي تقوم به الجمعيات الأهلية رغم الظروف التي تعانيها وقال ليس أمامنا إلا الاستمرار بالعطاء والعمل الدائم من اجل حياة كريمة لأبناء الشعب الفلسطيني وقال أن المؤسسات الأهلية هي الذراع الثاني للسلطة الوطنية الفلسطينية.

وأضاف إن هذه الحالة مرت على شعبنا إبان الاحتلال الإسرائيلي ونحن نعلم حجم الدور الذي قامت به المؤسسات الأهلية زمن الاحتلال.

وأشار المحافظ إلى الهدف من الاجتماع بالمؤسسات الأهلية قائلا إن شعورنا بالمسؤولية تجاه هذه الجمعيات والتي نعلم أنها بحاجة ماسة للمساعدة العاجلة يدفعنا للتواصل معها بشكل دائم مؤكدا استعداد المحافظة لتقديم أية مساعدة ممكنة حال توفرها للجمعيات الفاعلة والملتزمة بالأنظمة والقوانين.

وأكد المحافظ وجود برنامج متكامل لعقد لقاءات دورية مع كافة الجمعيات الفاعلة بشكل متتابع وحسب طبيعة عمل هذه الجمعيات مطالبا كافة الجمعيات بتصويب أوضاعها وفق القانون.

وحث المحافظ كافة الجمعيات على العمل بشكل مباشر مع الجمهور لتقديم العون والمساعدة للأهالي داعيا إلى إبعاد أي نشاط أنساني عن الطابع الحزبي الذي يحول دون إكمال الجمعيات لنشاطاتها وأهدافها.

وأشار المحافظ إلى العديد من الجمعيات التي تعمل بشكل تقليدي مركزة بذلك على المساعدات العينية فقط وقال: "نحن نعلم أن أبناء شعبنا يمرون بأزمة حقيقية إلا أن ذلك لا يمنع من وجود خطط وبرامج نعمل من خلالها على توفير فرصة عمل لأولياء أمور الأسرة المحتاجة عبر إلحاقهم بدورات تدريبية ترفع من مستواهم العلمي والإداري وتوفر لهم فرصة عمل كريمة ومصدر رزق".

وأكد المحافظ استعداد المحافظة للتعاطي مع الجمعيات وتوفير الإمكانيات لها للقيام بهذا العمل مشيرا إلى إمكانية تقديم بعض المساعدات الطارئة.

كما أشار إلى أن المحافظة تعكف على ترتيب برامج عمل للبطالة سوف يتم تنفيذها عبر الجمعيات الفاعلة.