وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفوض العام للاونروا تعلن عن خطة اصلاح شاملة للتعليم في مدارس اللاجئين

نشر بتاريخ: 17/02/2008 ( آخر تحديث: 17/02/2008 الساعة: 15:55 )
غزة- معا- كرمت المفوض العام للاونروا كارين ابو زيد يرافقها مدير عمليات الاونروا في قطاع غزة جون جنج الطلبة المتفوقين في مدارس الاونروا اضافة الى المدرسين ونظار المدارس الذين اثبتوا تفوقا وجدارة خلال امتحانات الفصل الدراسي الاول في مواد الرياضيات واللغة الانجليزية واللغة العربية والعلوم والتي انتهت الشهر الماضي.

وقالت ابو زيد في كلمة لها امام المحتفلين الذين قدروا بالمئات انه رغم الاوضاع الصعبة والقاسية والتدهور الاقتصادي والحياتي والعنف وتقييد حرية الناس في التحرك وزيادة العزلة والفقر المتزايد الا ن هناك انجازات كبيرة في مجال التعليم واثبات لما يمكن تحقيقه عندما يتعاون المدرسون والطلبة واولياء الامور لتحقيق هدف واحد.

وقالت ابو زيد ان كل انسان هنا له الحق في تعليم جيد رغم الظروف القاسية في غزة مشيرة الى ان اللجنة الاستشارية المشكلة لمساعدة الاونروا اقسم افرادها على العمل ومواجهة المشاكل والتحديات" ان الكثير من الاجراءات والافعال في الطريق الان والتي ستثبت مى فعاليتها خلال الايام والاشهر القادمة".

وقالت ابو زيد ان الخطة التي ستتبعها الاونروا ستعتمد على الاستمرار في برنامج المدارس المميزة للعام 2007 - 2008 مستفيدين من التجارب والخبرات المميزة للفلسطينيين المميزين الذين وافقوا على التعاون معنا للاستفادة من خبراتهم في هذا الاطار.

واكدت انه سيتم اعطاء كل طالب فرصة اخرى للنجاح والتركيز على اعطاء الاولوية للمدارس الضعيفة عبر ضخ كافة الخبرات لتقويتها وتقديم واجب مدرسي مراقب للطلاب الذين يرغبون بذل.

وقالت "سيتم تقديم برنامج غذائي للاطفال الفقراء وتقديم قرطاسية ايضا لغير القادرين على شرائها اضافة الى الاستمرار في برنامج التعليم الصيفي الكبير الذي سيقدم هذا الصيف ايضا بالتعاون مع اولياء الامور لتقديم افضل الالعاب الصيفية".

واوضحت ان المفاتيح للخطة ستكون عبر حلول فردية لكل مدرسة مع دعم مجتمعي ومراقبة جيدة للتعليم العلاجي والتقوية.

واشارت الى انه سيتم زيادة اندماج اولياء الامور في تحسين الحلول للتعليم في لمدارس والطلب من المانحين زيادة دعمهم للخطة الطموحة.

وقال مفوض الاونروا: "ما تدركون جميعا فان نتائج الامتحانات للفصل الماضي كانت سيئة الا ان احتفال اليوم يعطينا الامل بمستقبل افضل رغم تلك النتائج مشيرة الى ان النتائج التي حصل عليها الالاف تشير الى انه رغم كل الصعاب فمن الممكن ان نحصل على نتائج افضل".

وقالت ان وجودكم اليوم هو رسالة تشجيع للذين لم يحضروا بان عليهم ان يركزا على اعمال تحسن مستوى مدارسهم وطلبتهم.

واضافت "انها دائما في كل رحلاتها في مناطق عمليات الاونروا تؤكد على ان الجميع يجب ان يتعلموا من الروح الموجودة في غزة والتي يجب ان تتجه نحو الافضل وتحقيق افضل الانجازات للتعليم ومستقبل الاجيال.