وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة المقالة تقدم مساعدات بقيمة 172 ألف دولار لـ 1231 مواطناً وطالباً محتاجاً

نشر بتاريخ: 18/02/2008 ( آخر تحديث: 18/02/2008 الساعة: 13:30 )
غزة- معا- قال المكتب الاعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء المقال ان الحكومة المقالة قدمت مساعدات مالية بقيمة 172 ألف دولار لمواطنين وطلبة محتاجين في جميع محافظات قطاع غزة.

وقال المكتب أن لجنة المساعدات العامة التابعة للحكومة أشرفت خلال الأشهر الماضية على توزيع المساعدات المالية الطارئة على الحالات الاجتماعية المحتاجة، مؤكداً أن المساعدات شملت حالات اجتماعية وطلبة ومرضي وجرحى وأصحاب منازل مدمرة.

وقال عوني الباشا مقرر لجنة المساعدات العامة، إن اللجنة وبدعم من رئيس الوزراء المقال قدمت المساعدات المالية لـ 1231 حالة اجتماعية وطلبة محتاجين.

وذكر الباشا أن اللجنة قدمت مساعدات مالية لـ 1000 طالب وطالبة محتاجين من جميع أنحاء قطاع غزة، لافتاً إلي أن المساعدات شملت المئات من الطلبة المحتاجين في جميع جامعات قطاع غزة.

وأكد أن اللجنة ومن خلال الحكومة والوزارات المعنية ستواصل تقديم المساعدات المالية للطلبة الذين يواجهون ظروفاً اقتصادية صعبة.

وبين الباشا أن اللجنة قدمت مساعدات مالية لحوالي 231 حالة اجتماعية في جميع أنحاء قطاع غزة،شملت 100 عامل عاطل عن العمل ، و100 جريح ومصاب في قطاع غزة ، منوهاً إلى أن اللجنة وفرت مساعدات مالية لـ 31 حالة مرضية شملت تغطية تكاليف السفر للعلاج في المستشفيات الإسرائيلية والدول العربية.

وأكد رائد أبو داير سكرتير اللجنة، أن اللجنة بصدد تقديم مساعدات مالية لذوي الأسري في قطاع غزة، لافتاً إلى أن اللجنة تدرس تقديم مساعدات مالية لشرائح أخري وجديدة في المجتمع كحالات العقم والمساعدة في الزواج وتقديم مساعدات لأصحاب المنازل المدمرة والأراضي الزراعية المجرفة.

ونوه ،إلى أن اللجنة ومن خلال وزارة الشؤون الاجتماعية قدمت مساعدات مالية لمئات الحالات الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة،بعد إجراء بحث ميداني وحصر لهذه الحالات ومن خلال باحثين ميدانيين يعملون في وزارة الشؤون الاجتماعية ، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق والتواصل مع بعض المؤسسات والجمعيات لتقديم مساعدات مالية للحالات الفقيرة والمحتاجة.

وشدد أبو داير على أن تقديم المساعدات من قبل الحكومة يأتي في إطار تخفيف المعاناة والعبء عن أبناء شعبنا المحاصرين في قطاع غزة ورغم الحصار والإغلاق الذي تفرضه سلطات الاحتلال،مؤكداً أن اللجنة ستواصل تقديم المساعدات لجميع الشرائح المتضررة والمهشمة في قطاع غزة رغم التحديات الكبيرة القائمة.