وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حواتمة يطلع سفراء الفاتيكان وإسبانيا واليونان على خطة حكومة اسرائيل في اجتياح قطاع غزة

نشر بتاريخ: 18/02/2008 ( آخر تحديث: 18/02/2008 الساعة: 13:39 )
بيت لحم - معا - اجتمع نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وسفراء كل من الفاتيكان، إسبانيا، اليونان.

وجاءت سلسلة الاجتماعات في سياق جهود الجبهة الديمقراطية الإقليمية والدولية المتواصلة لردع العدوان الدموي الإسرائيلي التوسعي على قطاع غزة والقدس والضفة الفلسطينية.

واشار حواتمة إلى خطط حكومة أولمرت ـ باراك اليمينية للغزو الواسع لقطاع غزة بجانب المجازر اليومية الجارية، وسياسة نهب الأرض، وتكثيف الاستعمار الاستيطاني في القدس المحتلة وضواحيها ببناء 10 آلاف وحدة سكنية جديدة.

ودعا حواتمة دول الاتحاد الأوروبي والكتل الدولية الكبرى للضغط على حكومة الاحتلال، ووقف مجازرها اليومية في قطاع غزة، ووقف الاستيطان الاستعماري في القدس والضفة وأعمال القتل والاغتيال والاعتقال.

وأكد أن دوامة العنف والموت تقود إلى تعطيل وفشل الحلول السياسية عملاً بالقرارات الدولية، ووضع مفاوضات عباس ـ أولمرت في نفق مسدود.

وبدورهم اكد السفراء التزام الاتحاد الأوروبي بالقرارات الدولية وخريطة الطريق، وأن لا سلام في الشرق الأوسط بدون إنجاز حقوق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير والدولة المستقلة، وحل مشكلة اللاجئين عملاً بالقرار الأممي 194.