وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير امجد ابو لطيفة يدخل عامه الـ17 في السجون

نشر بتاريخ: 29/07/2018 ( آخر تحديث: 29/07/2018 الساعة: 15:33 )
الأسير امجد ابو لطيفة يدخل عامه الـ17 في السجون
رام الله- معا- أفاد امجد النجار مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل ان الأسير امجد فايق طه أبو لطيفة البالغ من العمر (47 عاما) من مواليد مخيم قلنديا ومن سكان مدينة رام الله قد دخل عامه الـ 17 في سجون الاحتلال.
وأوضح النجار ان الأسير أبو لطيفة اعتقل بتاريخ 30/7/2002 لنشاطه في كتائب شهداء الأقصى ومقاومة الاحتلال وحكمت عليه المحكمة العسكرية في عوفر بالسجن لمدة 18 عاما.
وذكر النجار ان الاسير ابو لطيفة احد ابرز قادة انتفاضة الحجارة عام 1987 واعتقل وهو يبلغ من العمر 13 عاما ومع بدء انتفاضة الاقصى انضم الى قيادة كتائب شهداء الاقصى ليصبح ابرز مطارديها وخلال التحقيق معه تعرض لجميع صنوف التعذيب داخل اقبية التحقيق ولم يسمح له بزيارة عائلته وزوجته واطفاله الا بعد مرور 5 سنوات وهو في المنع الامني من مخابرات الاحتلال.
ويعتبر الاسير ابو لطيفة من كوادر الحركة الاسيرة ويحمل شهادة البكالوريوس في علم الاجتماع من جامعة بير زيت قبل اعتقاله وخلال الاعتقال أنهى دراسة الماجستير في العلوم السياسية.
وقال الاسير ابو لطيفة بمناسبة دخوله الـ 17 "ما قدمناه من تضحية كان لأجل الوطن ولا نريد من أحد منة أو فضلا وحملنا أرواحنا على أكفنا ولكن يؤلمنا هذا الانحدار تجاه القضايا الوطنية والجوهرية، فالحياة دون كرامة وحرية لا تستحق أن تعاش".
يشار الى انه متزوج ولديه أميرة وخالد.