وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ذوو الأسرى يأملون بنجاح صفقة الأسرى بين حماس واسرائيل قريبا

نشر بتاريخ: 18/02/2008 ( آخر تحديث: 18/02/2008 الساعة: 17:10 )
غزة-معا- عبر ذوو الأسرى عن أملهم فى نجاح الصفقه التى يجري الحديث عنها في وسائل الاعلام والتى اعلن فيها موافقة اسرائيلي على الافراج عن 350 اسيرا فلسطينيا.

وقال ذوو الاسرى خلال اعتصامهم الاسبوعي بمقر الصليب الاحمر فى غزة انهم يأملون بالإفراج عن كافة الأسرى دون استثناء مطالبين فصائل المقاومة بعدم التضحية بورقة الاسير الاسرائيلي لديهم دون مقابل.

وقال احد المشاركين في الاعتصام وهو والد الأسير احمد السكنى "انه يأمل بالافراج عن ابنه خلال هذه الصفقه التى حكم عليه بالسجن 27 عاما وهو متزوج ولديه طفل وكان يعمل في صفوف الأمن الوطني وتم اعتقاله على حاجز ابوهولى عام 2002م ".

ورفع ذوو الاسرى خلال هذا الاعتصام شعارات طالبت اسرائيل بالإفراج عن الأسرى والسماح لهم بزيارتهم وان يعاملوا الاسرى بشكل اخلاقى ولائق وتقديم الرعايه الصحيه اللازمه لهم.

من جانبه قال الوزير السابق هشام عبد الرازق فى خلال حديثه مع وكالة "معا" انه متفائل فيما اذا نجحت هذه الصفقه بين حماس واسرائيل" مضيفاً:" إسرائيل حاولت مرات عديدة بالافراج عن الجندي الأسير بدون اى صفقه جديه وعادله مع حماس ولكنها لم تسطيع فعل ذلك بسبب اصرار آسرو الجندى الاسرائيلى جلعاد شاليط بمطالبهم ".

وشكر عبد الرازق الحكومة المصرية على جهودها التى بذلتها لاتمام هذة الصفقه وأوضح أن مصر دائما تقوم بمساندة الشعب الفلسطيني في جميع مطالبه العادلة.

وعبر عن امله ان يتم الافراج عن جميع الاسرى الفلسطينيين والعرب داخل المعتقلات الاسرائيليه الظالمة ومطالبا في الوقت نفسه المنظمات والمؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الانسان بالضغط على اسرائيل لكى تقوم بمعاملة الأسرى بشكل انسانى واخلاقى بما نصت عليه اتفاقية جنيف الرابعة
وفى ذات السياق طالب مدير جمعية الأسرى والمحررين "حسام" محمد حبيب حماس باعادة السماح بفتح الجمعية مره أخرى والمقرات التابعة لها بعد إغلاقها ل7 شهور.

والجدير بالذكر ان جمعية الأسرى والمحررين"حسام" كانت تقوم بتقديم خدمات كثيرة لذوى الاسرى والمحررين فى جميع المجالات(صحيه- تعليميه- ثقافيه-ماليه) وايضا تأمين التواصل بين الاسرى وذويهم ومن انشطتها ايضا زيارات تضامنيه لذوى الاسرى.

وعبر حبيب عن أسفه باستمرار إغلاق الجمعية، قائلا إن الجمعية لا تميز بين اى من الاسرى التابعين للفصائل الفلسطينيه وانها تقوم بخدمة جميع ذوى الاسرى بغض النظر عن الفصائل التي ينتمون لها.