وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية شراكة بين "اليونيسكو" و"مدى"

نشر بتاريخ: 01/08/2018 ( آخر تحديث: 01/08/2018 الساعة: 13:52 )
توقيع اتفاقية شراكة بين "اليونيسكو" و"مدى"
رام الله- معا- وقع المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية (مدى) ممثلا برئيس مجلس الإدارة الدكتور غازي حنانيا، وبحضور المدير العام للمركز الأستاذ موسى الريماوي يوم أمس الثلاثاء اتفاقية تعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة- اليونيسكو، في رام الله ممثلة بهلا طنوس المساعده التنفيذية للإتصال والمعلومات وذلك في مقر مكتب اليونسكو في رام الله.
وتهدف الاتفاقية الى تنفيذ مشروع لمكافحة خطاب الكراهية في فلسطين وتعزيز الصحافة الحساسة التي تعزز الحوار بين الثقافات والانتماءات المختلفة، كما تهدف الى رفع وعي الصحفيين والاعلاميين الفلسطينيين وبناء قدراتهم لمواجهة خطاب الكراهية والحد منه.
ويتضمن المشروع العديد من الانشطة المختلفة مثل الحملات الاعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والبرامج الاذاعية، وإصدار دليل تعريفي حول خطاب الكراهية، مع الأخذ بعين الاعتبار المعايير الدولية وقرارات / بيانات الأمم المتحدة والمقررون الخاصون بشأن خطاب الكراهية وحرية التعبير مع التركيز على السياق الفلسطيني. لمزيد من المعلومات حول خطاب الكراهية يرجى الاطلاع على خطاب اليونسكو لمكافحة الكراهية (2015) من خلال هذا الرابط 
http://unesdoc.unesco.org/images/0023/002332/233231a.pdf .
شكرت حنانيا اليونسكو على دعم هذا المشروع الهام، وتعاونهم المستمر مع مركز مدى، من اجل تعزيز حرية التعبير في فلسطين.
من جهته اكد الريماوي على اهمية المشروع لمحاربة خطاب الكراهية الذي انتشر بشكل واسع بعد الانقسام، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.
في حين قالت طنوس" نحن نقدر موافقة البرنامج الدولي لتنمية الاتصال على هذا المشروع الهام، حيث أن البرنامج هو المنتدى الوحيد متعدد الأطراف في منظومة الأمم المتحدة المصمم لتحفيز المجتمع الدولي لمناقشة تطوير وسائل الإعلام وتعزيزه في البلدان النامية. يسر مكتب اليونسكو في رام الله أن يعمل مرة أخرى مع مؤسسة "مدى" على وجه الخصوص، للتوعية حول هذه القضية الحساسة في مواجهة خطاب الكراهية".