وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الديمقراطي الفلسطيني للمحامين يدين الجرائم الاسرائيلية ويستنكر الاعتداء على جمعية الشبان المسيحية بغزة

نشر بتاريخ: 18/02/2008 ( آخر تحديث: 18/02/2008 الساعة: 17:36 )
غزة - معا - دان التجمع الديمقراطي الفلسطيني للمحامين الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلةعلى الشعب الفلسطيني والتي كان آخرها مجزرة مخيم البريج وسط قطاع غزة, والتي أدت لاستشهاد ثمانية مواطنين مدنيين من النساء والأطفال وإصابة عشرات آخرين, بالإضافة لتدمير عدد من منازل المواطنين.

واعتبر التجمع هذه الجريمة من جرائم الحرب ضد الإنسانية, والعقاب الجماعي على الشعب الفلسطيني داعياً منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية لتحمل مسئولياتها والعمل على فتح تحقيق دولي في هذه الجريمة باعتبارها جريمة حرب تتنافى مع كافة المواثيق والأعراف الدولية.

كما دعا كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية العمل على كشف جرائم الاحتلال اليومية ضد الشعب الفلسطيني وفضحها أمام المجتمع الدولي.

ومن جهة أخرى،استنكر التجمع الاعتداء على مكتبة جمعية الشبان المسيحية بغزة الذي قامت به على حد وصفهم "حفنة من الخارجين عن الصف الوطني والقانون"، معتبراً هذا العمل تطوراً خطيراً في الاعتداء على الحقوق والحريات العامة، وإضافة سيئة لحالات الفلتان الأمني غير المسبوق.

وطالب التجمع جميع القوى الوطنية والإسلامية باستنكار هذا العمل غير المسئول، والذي يؤدي الى تمزيق النسيج الاجتماعي الفلسطيني.

كما طالب كل الجهات الوطنية والرسمية العمل على كشف تلك الجهة الخارجة عن الصف الوطني, التي قامت بهذا العمل ورفع الغطاء عنها وملاحقتها ومحاسبتها وتقديمها للعدالة.