وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تيم: الإعلام شريك استراتيجي في نشر رسالة ديوان الرقابة

نشر بتاريخ: 01/08/2018 ( آخر تحديث: 01/08/2018 الساعة: 19:48 )
تيم: الإعلام شريك استراتيجي في نشر رسالة ديوان الرقابة
رام الله- معا- أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيم على أهمية الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام الفلسطينية وتعاونها مع ديوان الرقابة في نشر أخبار الديوان المتعلقة بإصدار التقارير الرقابية والأنشطة التي يقوم بها.
وشدد تيم على ضرورة استفادة وسائل الإعلام والصحفيين من المعلومات التي تنشر على موقع ديوان الرقابة الالكتروني والتي تعتبر مادة هامة للصحفيين الاستقصائيين بشكل خاص.
جاء ذلك خلال ورشة عمل خاصة بالإعلاميين الذين يمثلون مختلف وسائل الإعلام الفلسطينية لمناقشة آليات تطوير علاقة الديوان بالإعلام، ومناقشة التقرير الرقابي" الرقابة الحكومية على شروط السلامة والصحة المهنية"، نظمها ديوان الرقابة بالتعاون مع مركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة "DCAF" في مقر الديوان بمدينة رام الله.
وتحدث في الورشة "انريك جيالينوز" مدير برنامج في "DCAF" عن التطور الحاصل في علاقة الديوان مع مركز جنيف والتي بدأت منذ خمسة أعوام تقريبا والتي شهدت أيضا تطورا كبير على أداء المؤسسات الفلسطينية كافة بما فيها الإعلامية، وأضاف أنريك أن الإعلام الفلسطيني يجب أن يولي قضايا النزاهة والشفافية أهمية اكبر وحيز اكبر في وسائلهم الإعلامية.
وتم خلال الورشة عرض ونقاش تقرير أداء حول الصحة والسلامة المهنية كنموذج لتقارير الأداء التي تعدها الإدارة العامة للرقابة على الأداء ويصدرها الديوان والعرض الثاني حول آليات تطوير علاقة الديوان بالإعلام، وفتح باب النقاش والمداخلات والإجابة عن كافة الاستفسارات.