وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا يستقبل وفدا من المخيمات الصيفية المقدسية

نشر بتاريخ: 04/08/2018 ( آخر تحديث: 04/08/2018 الساعة: 10:43 )
المطران حنا يستقبل وفدا من المخيمات الصيفية المقدسية
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم السبت، وفدا من المشاركين في المخيمات الصيفية في المدينة المقدسة حيث تجولوا في البلدة القديمة من القدس.
وزار الوفد كنيسة القيامة، ورحب المطران بهم، موضحا أهمية هذا المكان المقدس باعتباره معلما روحيا مسيحيا يعتبره المسيحيون قبلتهم الأولى والوحيدة.
وقال المطران ان المخيمات الصيفية في مدينة القدس انما هي نشاطات ثقافية لكي يستفيد الابناء في العطلة الصيفية ولكي يستعدوا لاستقبال العام الدراسي الجديد.
ودعا  المرطان الوفد الى ان يكونوا على قدر كبير من اليقظة والحكمة والرصانة وان تكونوا متمسكين دوما بالقيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية النبيلة لكي يتمكنوا من تحصين أنفسهم بالعلم والثقافة والمعرفة.
واضاف "احبوا وطنكم ودافعوا عن مدينة القدس وافتخروا بانتماءكم لهذه الأرض المقدسة التي يعاملنا الاحتلال فيها وكأننا غرباء في حين ان الفلسطيني في وطنه وفي ارضه المقدسة ليس غريبا بل هو ابن اصيل لهذه البقعة المباركة من العالم".
وتابع "القدس عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا هكذا كانت وهكذا ستبقى والإجراءات الاحتلالية الغاشمة لن تزيدنا الا ثباتا وصمودا وانتماء لهذه المدينة التي هي عاصمة فلسطين وحاضنة اهم مقدساتنا الإسلامية والمسيحية".
وقدم المطران للوفد شرحا تفصيليا عن أوضاع مدينة القدس، مؤكدا ضرورة تظافر الجهود لحماية هذه المدينة المستهدفة في مقدساتها واوقافها وتاريخها، شاكرا القائمين على هذه المخيمات الصيفية.