وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. حنين في قلنسوة: يجب إفهام الشرطة الاسرائيلية أن هدم المنازل الآمنة ليس نزهة

نشر بتاريخ: 19/02/2008 ( آخر تحديث: 19/02/2008 الساعة: 13:48 )
القدس - معا - حث د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، أبناء قلنسوة إلى التصدي الوحدوي لأي جريمة هدم قد تنال أيا من منازل البلدة.

وقال د.حنين بأنه يجب إفهام الشرطة ومن المنزل المستهدف الأول بأن هدم المنازل ليس خروجا إلى نزهة، وبأن هذه هي الكفالة الوحيدة لإيقاف مسلسل الهدم قبل أن يبدأ.

وفي زيارته إلى خيمة الإعتصام في قلنسوة وبلقائه في العشرات من أبناء البلدة، أكد د. حنين بأن من يتحمل مسؤولية البناء غير المرخص في البلدات العربية هو الحكومة وسياستها، التي تضيق الخناق على البلدات العربية ومسطحات نفوذها ومنعها من الخرائط الهيكلية اللازمة.

وقال بأن هذه الظاهرة تشير ما هي إلا نتاج انعدام الخرائط الهيكلية والفراغ التنظيمي الذي يدفع المواطنين العرب إضطرارا إلى مخالفة القانون والبناء في أرض تعود في نهاية المطاف إلى ملكيتهم الشخصية. وأكد د. حنين بأنه ما من أحد يتعمد بناء المنازل غير المرخصة، إنما يهدف الجميع إلى العيش الآمن والمستقر في منازلهم، وهو ما تحرمهم منه السياسة الحكومية.

وأضاف أيضا بأن وزارة الداخلية تغض البصر عن كل المشاكل التنظيمية ولا تتذكر الأمر إلا بهدف الهدم.

بقي أن نذكر بأن زيارة د. حنين إلى الخيمة قد جاءت مساء أمس الثلاثاء، علما أن رفيقيه في الكتلة، محمد بركة ود. حنا سويد قد قاما هما أيضا بزيارة خيمة الإعتصام في زيارتين منفصلتين مساء أمس أيضا.