وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاوقاف يترأس اجتماعاً لمجلس أمناء مدرسة الايتام الصناعية الجديدة

نشر بتاريخ: 19/02/2008 ( آخر تحديث: 19/02/2008 الساعة: 15:59 )
القدس- معا- ترأس الشيخ جمال بواطنة وزير الاوقاف والشؤون الدينية في مكتبه في العيزرية اجتماعا لمجلس امناء دار الايتام الاسلامية الصناعية الجديد.

وجرى خلال الاجتماع بحث احتياجات الدار وكيفية العودة بها الى سابق عهدها الريادي في التخصص المهني في فلسطين.

وقام اعضاء المجلس بصحبة الوزير بزيارة أقسام المدرسة الصناعية والاكاديمية ودار الحديث عن عدة مشاريع يمكن تجقيقها من خلال المدرسة اضافة الى تخصصها في تخريج المهنيين الاكفاء في مهن النجارة والحدادة والخيزران والتنجيد والخراطة وغيرها اضافة الى التعليم الاكاديمي.

وثمن القائمون على الدار جهود وزير الاوقاف "الذي يتحرك على كافة الاصعدة مما اثمر في تزويد المدرسة بكثير من الاحتياجات والتقنيات وبالاخص من مؤسسة التنمية الاميركية USAID التي قدمت تجهيزات عالية التقنية في مجال الحاسوب وصالة رياضية".

واثر الاجتماع خاطب وزير الاوقاف والشؤون الدينية أمين عام مجلس الوزراء الدكتور سعدي الكرنز بحاجة المدرسة الى الكوادر المتخصصة مما يستدعي تزويد المدرسة بجزء من الكفاءات الموجودة في الوزارات ليكونوا في مكانهم المناسب وقام الدكتور سعدي الكرنز بدوره بالتعميم على الوزراء بهذا الخصوص.

يذكر ان مجلس الامناء الذي اعاد تشكيله وزير الاوقاف وتم اعتماده رسميا من الرئيس محمود عباس يضم في عضويته الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية ومحافظ القدس المحامي جميل ناصر والمهندس عدنان الحسيني مستشار الرئيس والدكتور باسم ابو عصب والمهندس محمد نسيبه ورجل الاعمال جلال ناصر الدين والوكيل المساعد للوزارة صلاح الزحيكة والوكيل المساعد للشؤون المالية محمد جعفر, ومدير عام الدائرة القانونية فتح الله الحسيني, ومدير عام مدرسة دار الايتام تيسير الرجبي.