وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير هائل الفاهوم يجتمع مع مجموعة عمل السياسة الخارجية في كتلة الحزب الإشتراكي الألماني

نشر بتاريخ: 19/02/2008 ( آخر تحديث: 19/02/2008 الساعة: 16:13 )
بيت لحم- معا- اجتمع السفير هائل الفاهوم سفير فلسطين في برلين مع اللجنة السياسية للكتلة النيابية للحزب الإشتراكي الديمقراطي الألماني الخارجية في البندستاج ببرلين صباح اليوم الثلاثاء.

وحضر الإجتماع عن الجانب الألماني عشرون شخصية ألمانية من كوادر الحزب الإشتراكي من أعضاء البندستاج.

وركز السفير على ضرورة الحصول على دعم ألماني برلماني للحيلولة دون وقوع هجوم إسرائيلي على قطاع غزة والسعي بدلا من ذلك إلى رفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني هناك بكل السبل.

وحذر الفاهوم من أن الممارسات الإسرائيلية على الأرض تبدو مفصلة على ضرورات استفزاز الشعب الفلسطيني لخلق عوائق أمام عملية أنابوليس.

وقال: "إن بناء المستوطنات على أرض الفلسطينيين وزيادة عدد الحواجز هي مناقضات عمليه للحديث الإسرائيلي عن السلام".

وتحدث الفاهوم عن جهود الرئيس محمود عباس وحكومتة من أجل السلام والإستقلال انتهاء بدولة فلسطينية تتعايش بسلام مع الجوار على أساس الإحترام المتبادل والتزامه التام بقرارات الشرعية الدولية وخارطة الطريق والمبادرة العربية للسلام حسب ما جاء في مؤتمر أنابوليس.

وأعرب الجانب الألماني عن استعداد الحزب الإشتراكي لدعم مشاريع تعاونيه مع السلطة الفلسطينيه ودعم مؤسسات حركة فتح كحركة عضو في الإشتراكيه الدولية.

وأوضح البرلمانيون الإشتراكيون "أن حالة الإنقلاب في غزة قد عطلت الكثير من المشاريع التي كانوا على استعداد لتمويلها قبل الإنقلاب على الشرعيه في قطاع غزة".

وثمن الفاهوم خطة التحرك الألمانيه وإطلاق مبادرة فلسطين نحو المستقبل وما سيتم تنفيذه في إطارها من مشاريع تطويرية في فلسطين.

وقال إن السلطة الوطنية مستمرة في دعم اهالي القطاع وإعطائهم الأولويه في المشاريع والمعونات المتوفره لها رغم الإنقلاب.