وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة جهود ترحب بقرار وزير الزراعة اعتبار شجرة الزيتون من الأشجار المحمية

نشر بتاريخ: 19/02/2008 ( آخر تحديث: 19/02/2008 الساعة: 16:51 )
رام الله- معا- رحبت مؤسسة جهود بقرار وزير الزراعة محمود الهباش اعتبار شجرة الزيتون من الأشجار المحمية والتي لا يجوز قطعها لأي سبب كان إلا بأذن خاص من الجهات المختصة ومعاقبة من يخالف أحكام هذا القرار، مشيرة إلى أهمية هذا القرار الجديد في حماية ثروة الزيتون وأثره الايجابي الكبير على القطاع الزراعي والاقتصاد الوطني والبيئة الفلسطينية.

وشددت مؤسسة جهود في بيان لها على ضرورة قيام وزارة الزراعة بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والبلديات والمجالس المحلية وكافة الجهات المعنية بالعمل الجاد من اجل زيادة مساحة الأراضي المشجرة في فلسطين، عبر تكثيف برامج وحملات التشجير وحث المزارعين والمواطنين على القيام بذلك.

وفي هذا الإطار حذرت مؤسسة جهود من تزايد ظاهرة قطع وتنشير الأشجار المختلفة بهدف جمع وبيع الأخشاب لاستخدامها في التدفئة وغيرها من المجالات في ظل الارتفاع الحاد في أسعار الوقود، مشيرة إلى وجود العديد من المجموعات التي تقوم بهذه الأعمال بطرق جائرة.

وناشدت المؤسسة وزارة الزراعة والأجهزة الأمنية وكافة الجهات المعنية بوضع حد لهذه الظاهرة والضرب بيد من حديد على تلك الفئات التي تسعى للكسب المادي على حساب الوطن وثرواته الطبيعية.