وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير : النائب الاسير جمال الطيراوي يطالب بزيادة الاهتمام بملف الاسرى

نشر بتاريخ: 20/02/2008 ( آخر تحديث: 20/02/2008 الساعة: 14:06 )
رام الله - معا - قام محامي نادي الاسير الفلسطيني بزيارة الى سجن مجدو بتاريخ 13/2/2008، والتقى خلال الزيارة بعدد من الاسرى.

وقد التقى المحامي بالاسير عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جمال عبد الحميد الطيراوي من مخيم بلاطة/ نابلس، وقد ذكر الاسير للمحامي بانه في تاريخ 23/1/2008 كان لديه محاكمة، وتم تأجيلها غيابيا دون علم الاسير الى تاريخ 26/3/2008، وقد بعث الاسير برسالة على لسان المحامي يقول فيها: "نطالب المؤسسات الوطنية والقيادة الفلسطينية بزيادة الاهتمام بملف الاسرى والحركة الاسيرة، والنضال من اجل الافراج عن النواب والاسرى المرضى والقدامى، وعدم التوقيع على أي اتفاق دون وجود نص صريح من اجل اطلاق سراح الاسرى والمعتقلين".

وطالب في رسالته ان يكون هذا العام عام الاسرى والمعتقلين والحركة الاسيرة، وطالب باثارة قضية الاسرى في المحافل العربية والدولية من اجل نصر قضيتنا العادلة كاسرى الحرية.

وناشد كافة المؤسسات الحقوقية الاهتمام بالحالات المرضية، اذ ان هنالك العديد من الاسرى الذين يعانون من حالات مرضية صعبة ووضعهم يسوء في السجون بسبب المماطلة في تقديم العلاج اللازم لهم.

وطالب النائب الاسير في رسالته ايضا، القيادة الفلسطينية بالعمل الثوري من اجل تحسين ظروف الاعتقال والسجن للاسرى من خلال المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي.

وناشد كافة ابناء شعبنا بوحدة الصف الفلسطيني من اجل مواجهة تحديات المرحلة الراهنة والصعبة من تاريخ ثورتنا الفلسطينية.

كما وزار المحامي ايضا الاسير محمد عمار سبيتان من نابلس، وهو محكوم بالسجن 7 شهور، وقد افاد الاسير حول وضعه الصحي بانه يعاني منذ العام 2000 من كسر في الجمجمة، مما يشعره بالام شديدة ووجع في الرأس، لا يمكنه من الوقوف، كما ويعاني الاسير من اصابة في اليد ادت الى بتر 3 اصابع من يده، بالاضافة الى اوجاع شديدة في الظهر والقدم اليسرى، واورد الاسير بانه يجب ان اجراء عملية تركيب بلاتين في الرأس، ويطالب الاسير كل يوم بان يتم تحويله الى المستشفى لكن دون جدوى، وتكتفي الادارة باعطائه مسكنات، وتماطل في عرض الاسير على الدكتور مما يزيد من عذابه داخل الاسر.

والتقى المحامي بالاسير محمود اشتيوي من مخيم بلاطه/ نابلس، وقد كان الاسير قد اعتقل قبل حوالي شهر، ويذكر الاسير انه بعد اعتقاله قام الجنود باطلاق النار على قدمه اليمنى بجانب بيته، وبعد نقله الى المستشفى اجريت له عملية لاستئصال الرصاصة، وهذا الاعتقال الثاني الذي يمر به الاسير بعد ان تم اطلاق سراحه قبل 3 شهور. كذالك التقى المحامي بالاسير علي محمد كميل من قباطية/ جنين، اعتقل الاسير بتاريخ 16/1/2008، وقد ذكر الاسير انه عند اعتقاله تم اصابته برصاصة في قدمه اليمنى، وعند علاجه تم اعطائه ادوية للعينين بدلا من ادوية للقدمين، وتم وضع الدواء على مكان الاصابة مما سبب له التهابات وتقرحات، ويتناول الاسير حاليا ادوية مضادة.