وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز العمل التنموي "معا" يصدر المرشد في الامن الغذائي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/02/2008 ( آخر تحديث: 20/02/2008 الساعة: 14:08 )
غزة - معا - اصدر مركز العمل التنموي "معا" دليل بعنوان "المرشد في الأمن الغذائي الفلسطيني"، والذي تناول العديد من الموضوعات المتخصصة وذات العلاقة.

ومن المواضيع مفهوم الأمن الغذائي، الأمن الغذائي بين العولمة والاحتلال، وكذلك الأهداف الإستراتيجية للأمن الغذائي والمتمثلة في تحسين وفرة الغذاء، و تحسين القدرة على الوصول الى الغذاء والحصول عليه، إنتاج غذاء صحي ومتوازن إضافة إلى تعزيز حالة الأمن الغذائي من خلال مأسسة العمل المجتمعي المحلى والوطني.

وقال المهندس فادي الهندي مدير المركز في قطاع غزة، ان المرشد في الأمن الغذائي الفلسطيني هو محاولة لمعالجة حالة الأمن الغذائي وتعزيز الجوانب الايجابية فيها، باتجاه تقوية الاعتماد على الذات انتاجيا وغذائيا، إضافة الى تقديم مادة فنية وعملية قابلة للتطبيق تساعد على الارتقاء بحالة الأمن الغذائي إلى مرحلة نوعية أعلي.

وأشار إلى أن أعداد الدليل يأتي ضمن إطار مشرع الغذاء من اجل الحياة في فلسطين والذي ينفذه مركز العمل التنموي مع بالشراكة مع مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين بتمويل من الاتحاد الأوروبي مشيرا إلى انه يهدف إلى تقوية الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي للعائلات الفلسطينية .

ولفت أن ذلك من شانه يعمل على تحسين نوعية الحياة في المجتمعات الريفية الفلسطينية مشيرا الى ان المشروع تقديم المساعدة الفنية لتمكين المزارعين من دمج انتاج الغذاء والتدريب والتنمية الزراعية في فلسطين.