وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بيرزيت تستعد لافتتاح معرض "عائلة بدران: قرن من الإبداع والتجديد"

نشر بتاريخ: 20/02/2008 ( آخر تحديث: 20/02/2008 الساعة: 14:21 )
رام الله - معا - يفتتح متحف المقتنيات التراثية والفنية في جامعة بيرزيت يوم السبت 23 شباط 2008، المعرض المتميز للفن والعمارة والتصميم بعنوان"عائلة بدران-قرن من الإبداع والتجديد".

حيث يقدم المعرض مجموعة من الأعمال والأدوات الفنية المميزة والتي تشمل أعمال فنية بصرية وزخرفية بالإضافة إلى تصاميم معمارية وتصاميم للمسرح، كما يقدم المعرض مجموعة نادرة لزخارف وتصاميم أعدها جمال بدران لأعمال ترميم منبر صلاح الدين في المسجد الأقصى الذي تعرض للحريق في 1969.

وأكدت مديرة المتحف على أهمية استضافة هذا المعرض في متحف المقتنيات التراثية والفنية في جامعة بيرزيت كونه يجسد أعمالاً لأفراد عائلة فرق بينهما الزمان والمكان ليجتمعوا من خلال هذا المعرض على أرض فلسطين، كما أن الأعمال المعروضة تعكس نتاجاً فنياً غنياً يربط ما بين التقليدي والمعاصر.

يذكر أن معرض عائلة بدران هو بمثابة إنجاز مميز لقرن من المساهمة الإبداعية لخمسة أفراد من عائلة بدران وهم: جمال بدران أب العائلة وهو مصمم ورائد في الفنون الحرفية الإسلامية، وابنه المهندس المعماري راسم بدران، وابنته الفنانة التشكيلية سميرة بدران، وحفيده المهندس المعماري جمال راسم بدران، وحفيدته مصممة مسرح وأزياء مسرحية علا راسم بدران.

وقد قامت سلوى مقدادي بتنظيم المعرض وهو من إنتاج حوش الفن الفلسطيني في القدس، كما ساهمت مؤسسة عبد المحسن القطان بدعم المعرض في جامعة بيرزيت علماً أن المعرض سيستمر حتى 15 نيسان 2008.