وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بجهود محافظ نابلس ووزارة الصحة : التوصل لاتفاق ينهي اضراب العاملين بالمستشفى الانجيلي بنابلس

نشر بتاريخ: 20/02/2008 ( آخر تحديث: 20/02/2008 الساعة: 14:50 )
نابلس - معا - انهى العاملون في المستشفى الانجيلي بمدينة نابلس اضرابهم المستمر عن العمل منذ اكثر من أسبوعين بعد التوصل الى اتفاق ينهي بموجبه الموظفين إضرابهم، بجهود حثيثة من محافظ نابلس ووزارة الصحة الفلسطينية.

وشمل الاتفاق الذي حصلت "معا" على نسخة منه، أن يتم العمل الفوري على تأمين الموظفين والعاملين في المستشفى الإنجيلي وفق شروط التأمين الصحي الحكومي، على أن يتكفل المستشفى الإنجيلي بعمل الإجراءات الصحية اللازمة لأي موظف أو عامل يتعرض لأي حالة طارئة داخل المستشفى إذا كان على رأس عمله عند حدوث الحالة الطارئة.

كما تم الاتفاق على أن يتم صرف رواتب الأشهر كانون الثاني، شباط، آذار/2008 بالدينار على أن يتثبت سعر الدينار على 6 شيكل إلى أن تقر الهيكلية الجديدة للمستشفى في نيسان/2008 وبعد إقرار الهيكلية سيتم صرف الراتب بالشيكل، وان يتم تأجيل البت في موضوع غلاء المعيشة لحين إقرار الحكومة الفلسطينية لنسبة غلاء المعيشة المستحقة للعاملين في القطاع الحكومي.

وبالنسبة لعلاوة المخاطرة، ينطبق على موظفي وعاملي المستشفى الإنجيلي العربي ما ينطبق على موظفي وعاملي وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية بنفس النسب ونفس التخصصات.

وعليه يعلق الإضراب في المستشفى الإنجيلي من تاريخ 19/2/2008 لغاية 5/3/2008 للوصول الى اتفاق نهائي.

وأبرم الاتفاق بحضور محافظ نابلس د.جمال المحيسن ووكيل وزارة الصحة د. عنان المصري وعنان الأتيرة، وممثلي لجنة العاملين في مستشفى الإنجيلي العربي فايز الزاغة سامر غزال عبد الرزاق جمعة.