وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صور- رئيس البوسنة يزور المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 29/08/2018 ( آخر تحديث: 30/08/2018 الساعة: 07:49 )
صور- رئيس البوسنة يزور المسجد الأقصى
القدس- معا- استقبل الشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك وبحضور المفتي محمد حسين ومعالي وزير القدس عدنان الحسيني والدكتور محمد شتي و مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني رئيس البوسنة بكر عزت بيجوفيتش والذي جاء لزيارة المسجد الأقصى المبارك اليوم برفقة وفد دبلوماسي كبير من دولة البوسنه.

ورحب الشيخ الخطيب باسم الملك عبد الله الثاني ابن الحسين صاحب الوصاية والرعاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس برئيس البوسنه .

وثمن الشيخ الخطيب هذه الزيارة للمسجد الأقصى المبارك كمسجد إسلامي، من خلال دائرة الأوقاف الإسلامية المسؤول الحصري عن إدارة جميع شؤون المسجد، مؤكدا رفضه لجميع إجراءات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف، وطالبهم بضرورة دعم مواقف المملكة الأردنية الهاشمية في اليونسكو، وليس الوقوف على الحياد في موضوع المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف والبلدة القديمة.

ورافق الشيخ الخطيب الوفد في جولة أطلعهم خلالها على أهم مشاريع الملك في المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة والمشاريع الهاشمية.

وقدم رئيس قسم الترجمة عوني بزبز للرئيس بكر شرحا وافيا وللوفد حول المعالم الإسلامية والتاريخية للمسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة وفن العمارة الإسلامية.

وقام الرئيس الضيف والوفد المرافق له بأداء صلاة المغرب في رحاب المسجد الأقصى .

من جهته شكر الرئيس بكر عطوفة الشيخ الخطيب على استقبالهم وعلى دوره الكبير في حماية وخدمة المسجد تنفيذا لوصاية جلالة الملك مؤكدا على العلاقة الوطيدة بين البوسنه والمملكة الأردنية الهاشمية.