وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أسئلة متكررة وإجاباتها" إصدار جديد لسوق فلسطين للأوراق المالية

نشر بتاريخ: 21/02/2008 ( آخر تحديث: 21/02/2008 الساعة: 01:02 )
نابلس- معا- ضمن جهود سوق فلسطين للأوراق المالية في نشر ثقافة الاستثمار المبني على الحد الادنى من المعرفة والوعي، ومن خلال برنامج التوعية الاستثمارية الهادف إلى نشر ثقافة الاستثمار الواعي والحريص خاصة بين صغار المستثمرين، أصدرت السوق كراسة جديدة بعنوان "أسئلة متكررة وإجاباتها".

وجرى إعداد هذه الكراسة للإجابة على عدد كبير من الأسئلة التي تدور في أذهان المستثمرين والمهتمين باوضاع السوق والاستثمار وقطاع الأوراق المالية.

أما بالنسبة لفكرة إصدار هذه الكراسة فقد ولدت من كون أي استثمار ينطوي على قدر من المخاطرة مما يستدعي إلمام المستثمر بالحد الأدنى من المعرفة ومراعاة الضوابط والمحاذير حتى لا يفشل في تحقيق هدفه المنشود من ذلك الاستثمار

تجدر الاشارة الى ان الكراسة تقع في حوالي 47 صفحة، وتشتمل على أكثر من 76 سؤال وإجابة، و49 مصطلحا ومجموعة من النسب المالية المختارة والأكثر شيوعاً في اوساط اسواق المال.

وقد تمت طباعة عدة آلاف من النسخ من هذه الكراسة، ووزعت مجانا على شركات الأوراق المالية كحلقة وصل للمستثمرين، كما وزع عدد من النسخ على مجموعة من الفعاليات الاقتصادية والاعلامية والثقافية في مختلف محافظات الوطن، كما يمكن الاطلاع على النسخة الالكترونية منها من خلال الموقع الالكتروني للسوق http://www.p-s-e.com/PSEWEBSite/Publications.aspx .