وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الثقافة يزور مسرح "الحارة" في مدينة بيت جالا

نشر بتاريخ: 22/02/2008 ( آخر تحديث: 22/02/2008 الساعة: 14:53 )
بيت لحم - معا - زار الوزير الدكتور إبراهيم أبراش الخميس بزيارة مسرح الحارة، بيت جالا، وقد رافق الوزير مدير مكتبه وليد عبد السلام وصلاح التعمري محافظ بيت لحم، ومحمد الديري مدير مكتب وزارة الثقافة بيت لحم، ووجيه عثمان.

قام الوزير ومرافقيه بزيارة مقر مسرح الحارة والتعرف على نشاطاته وأعماله المسرحية من خلال عرض على الشاشة وشرح عن المسرح قدمته مدير عام المسرح مارينا برهم.

وقد تكلمت أيضا عن خطط مسرح الحارة المستقبلية ومشاركته في 20 آذار 2008 في مهرجان مسرح الطفل الدولي في تركيا بمسرحية "الحاج سمعان" من إخراج محمد عواد وتمثيل نقولا زرينة، فؤاد هندية، رهام اسحق وسامي المتواسي وتقنيات عصام رشماوي.

وعن جولة العروض المسرحية في شهر نيسان 2008 في بريطانيا بمسرحية "ولد في بيت لحم" من إخراج سامي المتواسي ونفس الطاقم السابق، وعن التحضير للمهرجان الأول في فلسطيني لمسرح الطفل بطاقم من الأطفال في شهر حزيران القادم.

وقد أعرب طاقم مسرح الحارة عن حاجته إلى قاعة تستخدم للبروفات والعروض المسرحية والى دعم في مجال تطوير البنية التحتية والى كفاءات جديدة للمسرح.

وقد دعا مسرح الحارة رئيس بلدية بيت جالا، ومدراء مؤسسات من مدينة بيت جالا منها "بيت اللقاء، فرقة بلدي، النادي الاورثودكسي والجمعية العربية للتعرف على الوزير والتعريف بمؤسساتهم.

وقد أشاد الوزير والمحافظ بأهمية النشاطات التي يقوم بها مسرح الحارة وكذلك أهمية الثقافة والفنون في فلسطين ودورهما في تعميق الهوية الفلسطينية والمواطنة الصادقة التي تحترم الاختلافات الموجودة في المجتمع الفلسطيني.

وقد اختتمت الزيارة بحضور ورشة تدريب دراما ومسرح للأطفال في قاعة المسرح.