وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب أبو الرب يستنكر اجبار حركة حماس لمن حصلوا على "لم الشمل" في القطاع بدفع رسوم الطلب

نشر بتاريخ: 22/02/2008 ( آخر تحديث: 22/02/2008 الساعة: 16:00 )
رام الله - معا - استنكر النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح جمال أبو الرب قرار حركة حماس في غزة بإجبار المواطنين الذين حصلوا على "لم الشمل" على دفع رسوم خمسمائة شيقل لصالح الحكومة المقالة.

وقال أبو الرب في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، إن هذه الرسوم تأتي في إطار "الأتاوات والخاوات" التي تفرضها حركة حماس على المواطنين.

وثمن أبو الرب قرار رئيس السلطة الوطنية بإعفاء المواطنين من دفع رسوم طلب الهوية للمواطنين الذين حصلوا على موافقة "لم الشمل"، وذلك تقديرا منه للأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني تحت الحصار، مضيفا أنه وقبل أن تكتمل فرحة أهلنا في غزة بهذا القرار الذي أعفاهم من عناء دفع رسوم "لم الشمل" وهم يبحثون عن رغيف الخبز لأطفالهم سارعت حركة حماس لفرض "أتاوات" على كل من حصل على موافقة "لم الشمل".

واستهجن ابو الرب تصرف حركة حماس تجاه المواطنين في غزة، وعدم المبالاة بأوضاع المواطنين تحت الحصار، والمساهمة إلى جانب الإحتلال بخنق المواطنين اقتصاديا وإجتماعيا دون أدنى إحساس بالمسئولية تجاه الشعب الفلسطيني الذي أرهقه الحصار والتجويع في غزة، على حد تعبيره.

ووجه أبو الرب دعوته للحكومة لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل موظف في وزارة الداخلية في غزة يلتزم بتنفيذ هذا القرار الذي يعد تعديا على صلاحيات الرئيس، ويعد تطاولا على القانون والدستور.

كما وجه الدعوة للرئيس إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق القائمين على حالة الإنقلاب على الشرعية في غزة، مشيرا أن الشعب الفلسطيني قد ضاق ذرعا بهذه الحالة المأساوية التي نتجت عن تمرد حماس وانقلابها على الشرعية، حيث أن المواطنين هم من يدفع الثمن.

وتقدم أبوالرب بأحر التهاني للشعب الفلسطيني ولجميع المواطنين الذين حصلوا على لم الشمل وثمن الجهود الكبيرة التي بذلتها الرئاسة والشئون المدنية والحكومة في هذا الإطار، داعيا الجهات المختصة لبذل أقصى جهد ممكن للحصول على موافقات جديدة تشمل جميع المتقدمين للحصول على لم الشمل، مؤكدا أن من حق أي فلسطيني العيش في وطنه وعلى أرضه وبين أهله وشعبه.