وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح ترحب بدعوة الاتحاد الاوروبي لرفع الحصار عن غزة

نشر بتاريخ: 22/02/2008 ( آخر تحديث: 22/02/2008 الساعة: 20:22 )
غزة- معا-اعلنت حركة فتح اليوم عن تقديرها وترحيبها بدعوة الاتحاد الاوروبي لفك الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة محذرة من ان الحصار يؤثر بشكل سلبي على تفاصيل حياة المواطن الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيان صحافي وزع اليوم بغزة ان "الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ اكثر من سبعة اشهر مخالف للقوانين والاعراف الدولية".
وشددت على ان هذا الحصار الظالم يدخل في اطار العقوبات الجماعية التي تفرضها اسرائيل على المواطنين فيه".

وردت الحركة في البيان على دعوة الاتحاد الاوروبي للرئيس الفلسطيني محمود عباس للعودة للحوار مع حركة حماس بالقول ان "فتح لطالما دعت الى التمسك بالثوابت الوطنية والوحدة الوطنية جزءا منها وهي مع استعادة الثوابت الوطنية واعادة اللحمة بين شطري الوطن".

واكدت الى ان "المطلوب من حركة حماس افعال واجراءات وليس كلمات لاعادة الوحدة الوطنية الداخلية وهو يعني التزاما بالشرعية الفلسطينية متمثلة بالرئيس عباس والتوافق الداخلي والالتزام بمواقف منظمة التحرير الفلسطينية وفصائلها".
وكان نواب الاتحاد الاوروبي قد حثوا اسرائيل امس على عدم انزال عقوبات جماعية على سكان قطاع غزة مؤكدين ان ما يجرى ضد هؤلاء من اجراءات يعرض حياة المدنيين فيه للخطر وبخاصة مع استمرار المحاولات لعزل القطاع عن العالم الخارجي.

ودعا هؤلاء اسرائيل الى رفع الحصار الذي ادى الى قطع الامدادات عن مليون ونصف المليون فلسطيني في غزة والتي اخفقت سياسة العزل المتبعة ضدها على المستويين السياسي والانساني وان تسمح بدخول المعونات والسلع والامدادات والخدمات الاساسية لهم