وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان ينتخب مجلس إدارة جديد برئاسة واصف الكاهن

نشر بتاريخ: 23/02/2008 ( آخر تحديث: 23/02/2008 الساعة: 12:33 )
رام الله - معا - عقدت الهيئة العامة لمركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان اجتماعها السنوي الاعتيادي بحضور مندوبين عن وزارتي الداخلية والعدل، حيث قدم رئيس مجلس الادارة الدكتور يوسف الريماوي موجزاً مكثفاً لعمل المجلس عن العام الماضي ، بعد التاكد من النصاب القانوني.

وعرض المدير العام للمركز الدكتور إياد البرغوثي التقرير الإداري، الذي تضمن مجموع النشاطات التي نفذها المركز خلال العام المنصرم، والتي تندرج في إطار البرامج الأربعة التي يديرها المركز وهي التسامح بتفرعاته المختلفة وبدوريته تسامح التي أضحت عنوانا يحظى بثقة وتقدير متزايدين من قبل جمهورها وروادها ، وبرنامج الحريات الأكاديمية، ومناصرة الحقوق التعليمية ومن ضمنه شهرية "تعليم حر" التي باتت هي الأخرى نشرة متخصصة برصد الانتهاكات للحريات والحقوق التعليمية ومنبرا حرا للطلبة والأكاديميين للتعبير عن آرائهم.

كما تحدث عن برنامج حرية الرأي والتعبير الذي أيضا تضمن العديد من الانجازات أهمها عدد من الإصدارات التي تناولت عناوين عدة، على صلة بحرية الرأي والتعبير إضافة إلى العديد من البيانات الصحفية المتعلقة بانتهاكات حرية الرأي والحريات العامة، والبرنامج الرابع المتعلق بالإدارة الديمقراطية والحكم السليم.

وأشار الدكتور البرغوثي إلى أن العام الماضي تميز بنشاطية لافتة سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي والتي انعكست بمشاركة المركز في عدة شبكات وائتلافات دولية وإقليمية ومحلية منها: عضوية الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان ، وشبكة الحد من الأسلحة الخفيفة وشبكة الحقوق التعليمية والأكاديمية((NEAR وعضوية شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، وعضوية اللجنة التنفيذية في شبكة تكامل للشباب ومنسق الشبكة العربية للتسامح وعضو مؤسس للرابطة العربية للديمقراطية.

وعرض المدير المالي للمركز وسام العبد التقرير المالي، ثم قامت الهيئة العامة بالتصويت على التقريرين (المالي والإداري) وتم إقرارهما والموافقة عليهما. وجرى اقرار تعديل على احد المواد في النظام الأساسي بعد عرضه على الهيئة العامة ومناقشته.

وكان البند الأخير على جدول الأعمال هو انتخاب مجلس إدارة جديد حيث فتح باب الترشيح لمن يرغب من أعضاء الهيئة العامة وتلا ذلك التصويت والانتخاب للمجلس الجديد المشكل من سبعة أعضاء. وبعد انتهاء الاجتماع عقد مجلس الإدارة الجديد اجتماعه الأول والذي خصص لانتخاب رئيس لمجلس الإدارة ولتوزيع المهمات ما بين الأعضاء الآخرين، وقد تم انتخاب واصف عبد الله الكاهن رئيسا، والدكتور يوسف الريماوي نائبا للرئيس، وخالد حمدان أمينا للسر، إياد جميل دويكات أمينا للصندوق، وعضوية كل من ابتسام زقوت ورامي صخر البرغوثي، والدكتور محمود نمر.