وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أرملة الشهيد رائد الكرمي تستعد لرؤية والديها في الاردن بعد ثماني سنوات من انتظار "لم الشمل"

نشر بتاريخ: 23/02/2008 ( آخر تحديث: 23/02/2008 الساعة: 15:14 )
طولكرم- معا- تنتظر أرملة الشهيد رائد الكرمي ان تتسلم بطاقة الهوية الفلسطينية بعد ان حصلت على لم الشمل، لتذهب الى الاردن وترى والديها واخوتها لأول مرة منذ ثماني سنوات " اي منذ زواجها هنا في طولكرم".

تقول ليندا محمد أحمد شيباني (29 عاماً) انها سعيدة جداً، لدرجة انها لم تصدق ان اسمها من بين الاسماء التي حصلت على لم الشمل في الدفعة الأخيرة، فسارعت بالاتصال بوالدي ووالدتي وحدثتهم لأكثر من نصف ساعة، جلها كان بكاء واشتياق " فوالدي المريض لم اراه منذ قدومي للضفة الغربية، وكذلك الحال بالنسبة لوالدتي واخوتي".

وتضيف " اول ما سأقوم به عند تسلمي بطاقة الهوية الفلسطينية هو الذهاب الى السوق هنا في طولكرم، وشراء عدة هدايا وحاجيات، ومن ثم اذهب ان ابني وابنتي " رائد الصغير 6 سنوات، و جميلة 7 سنوات " الى الاردن حيث يسكن اهلي هناك، وحتى يرون اولادي ايضاً لاول مرة".

وتبدي "ام رائد" انها متخوفة، لا لشئ بل لأنها ما زالت لا تصدق الحدث، مشاعرها كافة متجهة صوب ذويها ووالديها، وهي تنتظر يوم رؤياهم.

وعن اليوم الاول الذي ستقضيه هناك بين احضان والديها واخوتها، تقول "ام رائد" انه سيكون يوم محزن جداً، ومفرح جداً في ذات الوقت، متوقعة ان يكون هذا اليوم جله بكاء واحتضان وقبلات، يوم مليئ بالمشاعر والاحاسيس المرهفة " وانا انتظره بفارغ الصبر حتى ارى والدي " محمد شيباني (ابو اسامه) 70 عاماً، ووالدتي نوال حرب 55 عاماً ".

وتختم "ام رائد"، لقد عانيت الكثير خلال الثماني سنوات الماضية، فراقي لأهلي واخوتي، وبعد فترة قصيرة إستشهاد زوجي تاركاً لي اثنين من الاولاد، عدا عن الم البعد والفراق الذي لازمني طيلة هذه السنوات لأهلي عني.

واكدت "ام رائد" انها لن تستقر هناك في الاردن، وانها ستعود بعد زيارة اهلها وذويها، فهنا ايضاً لها اهل واناس عاشت معهم الحلو والمر، وهنا ايضاً عمّات اولادها، وبيت عمها شقيق والدها في عرابة قرب جنين.

يذكر بأن ليندا الشيباني تزوجت من رائد الكرمي في العام 2000، حيث قدمت من الاردن الى الضفة بتصريح زيارة، وقام رائد بتقديم لم شمل لها في ذلك الحين.

كما انها اسمت ابنها الصغير الذي ولد بعد استشهاد والده بــ "رائد" على اسم ابيه.